الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

4 اصابات في شجار بالهلال الاحمر

نشر بتاريخ: 06/05/2017 ( آخر تحديث: 07/05/2017 الساعة: 07:06 )
4 اصابات في شجار بالهلال الاحمر
رام الله - معا - أفاد المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات بأن غرفة عمليات شرطة محافظة رام الله والبيرة تلقت في ساعات مساء السبت بلاغا حول وقوع شجار أمام مبنى الهلال في مدينة البيرة وان هناك عدد من المواطنين محتجزين داخل القاعات وهم طلاب مدرسة راشد آل مكتوم الثانوية واولياء امورهم وكانوا بحفل تخريج لطلبة المدرسة وعلى الفور تم تحريك قوة من الشرطة والأجهزة الأمنية وعند وصولها عملت على إخراج الموجودين داخل القاعه وسيطرة على الشجار.
واضاف ارزيقات بأن التحقيقات الأولية دلت على أن مشادة كلامية بين شخصين أمام القاعة لا دخل لهم بالحفل تطورت لعراك بينهما وانتهت بضرب أحدهما وبعد لحظات احضر عدد من أقاربه وقام بالهجوم على مبنى الهلال الأمر الذي أحدث أضرارا مادية.
وبين ارزيقات بأن 4 اصابات وصلت للمشفى نتيجة للشجار تلقى 3 منهم العلاج وغادروا فيما أوقفت الشرطة أربعة اشخاص.
وتابع: وبعد ذلك حاول عدد من الشبان إغلاق الشارع أمام مخيم الامعري ومحاولة الاعتداء على المحال التجارية وقد نتج عن ذلك اضرار مادية وتعاملت الأجهزة الأمنية مع الموقف واعادت الهدوء والنظام للمنطقة.
بدورها اصدرت جمعية الهلال الاحمر بيانا توضيحيا قالت فيه انه تم تنظيم حفل تخريج لطلبة مدرسة ال مكتوم داخل مسرح الهلال الاحمر الفلسطيني، وبعد انتهاء الحفل حدثت مشادة كلامية بين بعض الطلبة ما أدى الى تطور الوضع الى اعتداء متبادل بينهم. وعلى غرار ذلك، استدعى أمن الجمعية قوى الأمن الفلسطينية التي قامت بدورها في فض النزاع وإخراج الطرفين المتشاجرين من داخل مبنى الجمعية.
واكدت الجمعية انه لم يتعرض المسرح لأي أضرار تذكر جراء ما حدث.
وتمنت الجمعية من الجميع ووسائل الاعلام تحري الدقة في تناقل المعلومات، مؤكدة ان ناطقها الرسمي هو المسؤول بالإدلاء بالمعلومات والأخبار التي تخصها.