الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"آنطلاق ماراثون حملة بئية خالية من التدخين في محافظة نابلس"

نشر بتاريخ: 07/05/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
"آنطلاق ماراثون حملة بئية خالية من التدخين في محافظة نابلس"
نابلس _معا : بمناسبة الأسبوع العالمي للتدخين إطلقت مديرة التربية والتعليم في محافظة نابلس اليوم ماراثون يحمل اسم بئية مدرسية خالية من التدخين وبالتعاون مع اللجنة الصحية في مديرة التربية والتعليم .

بمشاركة مدرستين ابن قتيبة وعبد الحميد السايح شارك بالمراثون اكثر من مئة طالب من جميع الفئات العمرية وبحضور محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب ومدير التربية والتعليم د عزمي بلاونة وعدد من المؤسسات الأهلية والمحلية بالمحافظة .

حيث إنطلق الماراثون من إمام مركز حمدي منكو الثقافي ووصولا إلى الشارع الغربي للمركز ومن ثم العودة.

رافعين المشاركون لافتات توعوية للحمد من ظاهرة التدخين وتأتي هذه الفعالية لإهميتها الصحية والتوعوية لفئة الشباب للحد من ظاهرة التدخين لا سيما وهو يشكل خطرا على حياة أطفالنا فلا بد من إنطلق هذه الماراثون للتوعية حول مضار التدخين وخاصة لدى فئة الشباب التي بات التدخين يسيطر على عقول وافكار الشباب في إثبات هويتهم وقوتهم بأنهم قادرون على التدخين مقارنته بالشباب الاكبر عمرا .

ناظم الحنني قسم الصحة في مديرية التربية في نابلس قال لمراسلة معا هو ماراثون صحي رياضي لنشر رسالة توعوية حول المضار الصحي والاجتماعية والاقتصادية للتدخين بالإضافة إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة .

د عزمي بلاونة مدير التربية والتعليم في محافظة نابلس أكد لمعا دور التربية والتعليم في محافظة نابلس بدورها التوعوية والتربوي وخاصة بالمواضيع التي تخص السلامة والصحة العامة لطلابنا بالمدارس .

وأوضح بلاونة أن ماراثون اليوم يأتي ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات تربوية هادفة لخلق جيل واعي مؤمن برسالة التربية والتعليم والتأكيد على مضار التدخين.

ووجه بلاونة رسالة تضامنية للاسرى في اضرابهم عن الطعام المفتوح لليوم 21 على التوالي بان التربية تتضامن مع الاسرى بالعملية التربوية .
وجرى في الاختام توزيع الجوائز على المتسابقين الفائزين وجاءت النتائج كتالي المركز الأول محمد ياسين المركز الثاني مراد كلبونة المركز الثالث ابراهيم ضواية المركز الرابع عزات محمود المركز الخامس زيد حمدان