الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تطلق فعاليات أسبوع المرور العربي

نشر بتاريخ: 07/05/2017 ( آخر تحديث: 07/05/2017 الساعة: 18:31 )
الشرطة تطلق فعاليات أسبوع المرور العربي
رام الله- معا- أطلقت الشرطة اليوم فعاليات أسبوع المرور العربي من مقر هيئة الاذاعة والتلفزيون برام الله، شملت التوجهة بمسيرة تضامنية من مقر الهيئة بإتجاه خيمة التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام على دوار الساعة وسط مدينة رام الله.
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة انه وبحضور عطوفة محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ومعالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ونائب مدير عام الشرطة العميد جهاد المسيمي، ووكيل وزارة النقل والمواصلات الاستاذ عمار ياسين، تم اطلاق فعاليات اسبوع المرور العربي والذي حمل شعار "رجل المرور منكم.. ولخدمتكم".
وانطلق الحضور بمسيرة بمشاركة فرقة موسيقات الشرطة وضباط من مختلف ادارات الشرطة وطلبة المدارس من امام مقر هيئة الاذاعة والتلفزيون باتجاه دوار الساعة للتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
وأشادت د.ليى غنام بجهود الشرطة في كافة المجالات وتحديدا فيما يخص الحالة المرورية، متقدمة بالتهنئة للشرطة بمناسبة اسبوع المرور العربي.

ومن جانبه اكد الوزير صيدم على "تقديره واعتزازه برجال الشرطة وعلى رأسهم سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الذين يسهرون على راحة الوطن والمواطن".
وأعرب عن سعادته بالمشاركة في فعاليات اسبوع المرور العربي، مؤكدا ان ابناء فلسطين واجيالها القادمة ستحقق كل اماني شعبنا بالتحرر والاستقلال.
واشار الى ان الوزارة تشرع باطلاق اسماء شهداء الشرطة وهم الشهيد النقيب محمود عيسة والشهيد الملازم اول شبلي الجاغوب والشهيد الرقيب اول علاء الخصيب والشهيد الملازم حسن ابو الحج ابن جهاز الامن الوطني على عدد من المدارس بمحافظات الوطن.
ونقل العميد جهاد المسيمي تحيات سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة للحضور، معربا عن تضامنه العميق مع الاسرى المضربين عن الطعام ومؤكدا على ان اسبوع المرور العربي سيكون مختلفا عن الاعوام السابقة حيث ستشارك الشرطة وبكل المحافظات بالفعاليات التضامنية مع الاسرى.

وأشار الى ان الغاية العليا من وجود الشرطة وكافة مكون السلطة الوطنية هي تقديم الخدمة الامثل لكافة ابناء شعبنا.
وأكد أ. عمار ياسين على أهمية الالتزام بالقواعد المرورية مشيدا بالتعاون والتنسيق ما بين الشرطة ووزارة النقل المواصلات وكافة الجهات الشريكة في مجال التوعية المرورية.
وتم خلال الفعاليات تقديم عرض مسرحي توعوي من قبل طلبة مدرسة الشروق للمكفوفين يوضح الكيفية السليمة لقطع الاطفال ذوي الاعاقة البصرية للشارع.
وفي ختام الفعالية تم تكريم ذوي الشهيد النقيب محمود عيسة وذوي الشهيد ملازم اول شبلي الجاغوب وذوي الشهيد الرقيب علاء الخصيب، اضافة الى تكريم العميد متقاعد محمد نابلسية والعقيد متقاعد فضل نجاجرة، وتكريم الطلبة الفائزين بجائزة افضل شعار يخص اسبوع المرور العربي.
وفي محافظات الوطن اطلقت الشرطة فعاليات اسبوع المرور العربي بتوزيع النشرات التوعوية على المواطنين والمشاركة في مسيرات التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.