الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تتهم الاعلام الاسرائيلي بالتواطؤ ومحاولة المس بمروان

نشر بتاريخ: 07/05/2017 ( آخر تحديث: 07/05/2017 الساعة: 23:27 )
رام الله - معا- حذرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والأجنبية وكافة الجمهور من التعاطي مع ما تبثه وسائل الإعلام الاحتلالية الإسرائيلية من مواد بغرض المس بالاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وقال رئيس لجنة الحريات في النقابة محمد اللحام أن نقابة الصحفيين تتابع باهتمام إضراب الأسرى وتداعياته الإنسانية والوطنية والإعلامية وكل ما يصدر عن أعلام الإحتلال من سموم بقصد كسر الإرادة وكان آخر جرائم الإعلام الصهيوني بث مادة تدعي زورا وبهتانا أنها للقيادي مروان البرغوثي أثناء الإضراب الذي يقوده في محاولة يائسة للتواطئ التاريخي للإعلام الصهيوني مع المؤسسة الأمنية القائمة على الجرائم والقتل والقمع .

وأضاف اللحام في تصريحه أن نقابة الصحفيين وعبر النقيب ناصر أبو بكر تعمل على تقديم شكوى للاتحاد الدولي حول تورط الإعلام الإسرائيلي في جرائم تجويع وإرهاب أسرانا كشريك أساسي في فعل الاحتلال.

وأكد اللحام أن اتصال جرى بين النقيب أبو بكر ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وضعه في صورة تجاوزات الإعلام الإسرائيلي وانتهاكاته إضافة لجملة الانتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينين.

واختتم اللحام تصريحه بالتأكيد على وقوف نقابة الصحفيين ومساندتها المهنية والإنسانية والوطنية لحقوق ونضالات الأسرى ومواجهة الرواية الإسرائيلية الكاذبة وتعريتها بالحقائق والكشف عن الوجه القبيح للاحتلال.