الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشقر: كنيست الاحتلال يشارك في الحرب على الاسرى

نشر بتاريخ: 08/05/2017 ( آخر تحديث: 08/05/2017 الساعة: 17:14 )
الأشقر: كنيست الاحتلال يشارك في الحرب على الاسرى

غزة- معا - قال الباحث رياض الاشقر الناطق الإعلامي لمركز اسرى فلسطين للدراسات بان كنيست الاحتلال يشارك في الحرب على الأسرى ويمارس التحريض عليهم بشكل مستمر من اجل تغذيه روح العداء والتطرف نحوهم .
واوضح الاشقر بانه بين الحين والاخر يقوم اعضاء من الكنيست بالتحريض على الاسرى عبر وسائل الاعلام الاسرائيلية وذلك من اجل خلق رأى عام داخل دولة الاحتلال معادى لهم ويدفع باتجاه تبنى مواقف اكثر تشدداً تجاههم ، والتضيق على معيشتهم وتقليص حقوقهم، بل وصل الامر لدى بعضم للمطالبة بإعدام الاسرى.


واشار "الاشقر" الى ان اعضاء من كنيست الاحتلال طالبوا حكومتهم امس بإقامة لجنة لفحص الحقوق التي يتمتع بها الأسرى في السجون وتقليصها أو تقييدها، وعلى رأسها الخصوصية التي تتوفر لهم عند لقاء المحامين، متهمين المحامين بنقل رسائل بين الاسرى في السجون و الفصائل خارجها للتنسيق لاستمرار إضراب الكرامة.

واكد "الاشقر" بان اعضاء الكنيست يشاركون المؤسسة العسكرية والأمنية والاعلامية للاحتلال في الحرب والتحريض على الاسرى واضرابهم المشروع، وكان عضو الكنيست الإسرائيلي "اورن حزان" قد دعي في وقت سابق بشكل واضح الى قتل الاسرى المضربين، وعدم الاستجابة لأي مطلب من مطالبهم الإنسانية.

وقال بانه لا مشكلة لديه لو مات جميع الأسرى الفلسطينيين بإضرابهم عن الطعام فيوجد لدينا ازدحام داخل السجون، لكن يوجد متسع بالتراب للجميع".

بينما طالب العضو بالكنيست" نحمان شاي"، بمنع المحامين من زيارة الاسرى حتى لا ينقلوا معلومات "حسب رايه"، بينما دعا عضو الكنيست عن الليكود "أمير أوحانا"، إلى سلب حقوق الأسرى الأمنيين جميعها .

واتهم "الاشقر" كل مؤسسات الاحتلال على اختلاف توجهاتها بمحاربة الاسرى، والتحريض عليهم ، وصناعة قرار التشديد وشن الهجوم عليهم، واستمرار التنكيل بهم ، وتقليص حقوقهم.

وطالب "الاشقر" المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحماية الاسرى من جرائم الاحتلال، ووقف الموت البطئ الذى تمارسه اجهزة الاحتلال بحق الاسرى المضربين ، والضغط عليه للاستجابة لمطالبهم ورفع الظلم عنهم .