الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يحذر المجتمع الدولي من تجاهل إسرائيل لمطالب الاسرى

نشر بتاريخ: 09/05/2017 ( آخر تحديث: 09/05/2017 الساعة: 17:27 )
المالكي يحذر المجتمع الدولي من تجاهل إسرائيل لمطالب الاسرى
رام الله- معا- حذر وزير الخارجية د. رياض المالكي المجتمع الدولي من تجاهل إسرائيل لمطالب الاسرى في سجون الاحتلال، والتي كفلها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مستعرضاً معاناة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وخاصة دخولهم اليوم 22 للإضراب عن الطعام لمواجهة سياسة الحكومة الإسرائيلية تجاه الاسرى وفرض العقوبات الجماعية، التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الأسرى المضربين عن الطعام، في محاولة يائسة لكسر صمودهم ووحدتهم وتمسكهم بمطالبهم الإنسانية العادلة وهم الان في حالة الخطر.

جاء ذلك خلال استقبال المالكي سفير نيوزيلاندا غير المقيم لدى دولة فلسطين جيمي مكلاي في مقر الوزارة بمدينة رام الله بعد ظهر هذا اليوم الثلاثاء، بمناسبة انتهاء مهامه، وبحضور مساعد وزير الخارجية لشؤون اسيا وافريقيا وأستراليا ونيوزيلاندا السفير د. مازن شامية وسفير دولة فلسطين لدى استراليا ونيوزيلاندا عزت عبد الهادي.

واستعرض المالكي الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في تهويد القدس والمقدسات، وتصاعد الاستيطان ومصادرة الأراضي عبر سن جُملة من التشريعات تكرس الاحتلال وسرقة الأرض الفلسطينية من جهة، وتعميق نظام الفصل العنصري (الابرتهايد) في فلسطين، وأضاف ان سياسة الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو شجعت عودة عصابات المستوطنين الإرهابية مثل عصابة “تدفيع الثمن" الارهابية لارتكاب "عملياتها التخريبية ضد المواطنين الفلسطينيين، كما طالب المالكي الدول كافة بوضع تلك المنظمات على قوائم الإرهاب وملاحقة ومحاسبة عناصرها، ومن يدعمها.

كما ناقش الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات التي تجمع فلسطين ونيوزيلندا ومواصلة العمل على تطويرها وتعزيزها.

ومن جانبه اكد السيد مكلاي على موقف نيوزيلندا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، واشاد بالعلاقات الثنائية بين نيوزيلندا وفلسطين، مؤكدا على استمرار بلاده في تقديم الدعم لمؤسسات دولة فلسطين والمساهمة في بناء وتعزيز القدرات الفلسطينية في مختلف المجالات.

في الختام تمنى الوزير المالكي للسفير مكلاي النجاح في مهامه الجديدة.