الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تضامناً مع الاسرى- ناشطون فرنسيون يضربون عن الطعام

نشر بتاريخ: 09/05/2017 ( آخر تحديث: 10/05/2017 الساعة: 13:51 )
تضامناً مع الاسرى- ناشطون فرنسيون يضربون عن الطعام
القدس- معا- تتواصل نشاطات التضامن مع الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في المعتقلات الاسرائيلية، حيث أعلنت مجموعة من الناشطين الفرنسيين المتضامنين مع الشعب الفلسطيني اضراباً مفتوحاً عن الطعام في فرنسا اعتباراً من صباح الثلاثاء وذلك في ساحة الابرياء في العاصمة في باريس.

واصدر المضربون عن الطعام بياناً قالوا فيه: إن اضرابهم يأتي لفضح الشروط غير الانسانية التي يعاني منها الاسرى الفلسطينيون في السجون الاسرائيلية ونادى البيان بتطبيق المطالب التي ينادي بها اسرى الحرية الفلسطينيون والمتعلقة بتطبيق المعايير التي نصت عليها جميع العهود والمواثيق الدولية في معاملة الاسرى.

وطالب البيان بإلغاء العقوبات المفروضة على أبناء الشعب الفلسطيني والمخالفة للقوانين الدولية كالاعتقال الاداري واعتقال الاطفال وانهاء المعاملة اللا انسانية في سجون الاحتلال ضد الاسرى الفلسطينيين وضمان حقهم في العلاج والتعليم.

ويأتي اضراب الناشطين الفرنسيين عن الطعام واعتصامهم في باريس ضمن سلسلة نشاطات تنظمها جمعيات التضامن الفرنسية مع الشعب الفلسطيني بالتنسيق مع سفارة فلسطين في فرنسا بهدف دعم صمود الأسرى الفلسطينيين أنهوا اسبوعهم الثالث في اضرابهم البطولي عن الطعام، وبهدف دعم مطالبهم العادلة والمشروعة، ولتحشيد الرأي العام الفرنسي خلف قضيتهم.