الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس: الاحد قرعة الحج للمحافظات الشمالية

نشر بتاريخ: 09/05/2017 ( آخر تحديث: 09/05/2017 الساعة: 21:27 )
ادعيس: الاحد قرعة الحج للمحافظات الشمالية
رام الله- معا- أعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية أن وزارته أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء القرعة الكترونيا لاختيار الحجاج لهذا الموسم 1438هـ- 2017 م للمحافظات الشمالية وأنه سيتم إجراء القرعة يوم الاحد 14/5/2017م في مقر الوزارة بالبيرة.

وأكد الوزير ادعيس أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لموسم الحج من خلال حرصها المستمر على تقديم الخدمة الأفضل لكي يؤدي حجاج بيت الله الحرام نسكهم بكل يسر وسهولة.

بدوره أوضح حسام أبو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة أن عدد التجمعات السكانية المستهدفة والتي ستجري عليها القرعة بلغت 320 تجمع سكاني موزعين على المحافظات الشمالية، اما بخصوص باقي التجمعات السكانية التي لم يجري بها التسجيل فقد اكد ابو الرب ان هذه التجمعات يوجد بها مسجلون من الاعوام السابقة وانه سيتم اختيار الاسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع بما يتناسب والحصة المقررة.

وبين ابو الرب أن الوزارة قد بدأت هذا العام العمل بموسم الحج مبكراً، حيث قامت الوزارة باتمام على كافة الترتيبات الخاصة بالموسم بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية وانهاء جميع الترتيبات اللازمة للحجاج منذ لحظة خروجهم وحتى وصولهم الى الديار الحجازية وسكنهم وعودتهم.