الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتصالات تطلق تطبيق انترنت آمن ومفيد على نظام الأندرويد

نشر بتاريخ: 10/05/2017 ( آخر تحديث: 10/05/2017 الساعة: 17:25 )
غزة- معا- أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تطبيق "انترنت آمن ومفيد" على نظام الاندرويد الخاص بالهواتف والأجهزة الذكية.
وقالت الوزارة في بيان لها، إن التطبيق جاء في إطار سعيها لاستغلال التقدم في مجال برمجة الهواتف الذكية، وزيادة انتشار استخدام الهواتف الذكية في فلسطين، واستمراراً للجهود المبذولة في تطوير انظمة تعمل على الاجهزة الذكية تخدم كافة شرائح المجتمع.
ويأتي التطبيق ضمن فعاليات وأنشطة مبادرة "نحو انترنت آمن ومفيد" التي أطلقتها الوزارة والخاصة بتوعية المجتمع حول استخدام الانترنت بشكل فاعل ويحقق الفائدة ويعزز الايجابية.
وذكر البيان أن التطبيق يشمل دليلا تعريفيا توعويا بالإستخدام الآمن للانترنت وكيفية الاستفادة منه في المجالات المختلفة بشكل يحقق الفائدة، وذلك من خلال توفير كل ما يتعلق من معلومات حول المواضيع المرتبطة باستخدام الانترنت، مشيرا أنه لا يتطلب تصفح هذا الدليل اتصال الهاتف بالانترنت.
كما يقدم التطبيق خدمة إلكترونية تمكن المستخدم من التقدم بطلب لحجب موقع غير أخلاقي، ويتم حجبه بعد التأكد من الموقع من قبل المختصيين في الوزارة والتواصل مع مزودي خدمة الانترنت، وبالامكان ايضاً يمكن التقدم بطلب لازالة الحجب عن اي موقع إلكتروني، ويتم ازالة الحجب عنه بعد التأكد من الموقع، وحسب الاجراءات المعتمدة لذلك.
ويمكن الاستفادة من التطبيق من خلال تنصيبه على الاجهزة الذكية العاملة بنظام الاندرويد على المتجر الالكتروني "Google Play".