الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة حول الاولويات والسياسات الوطنية للتعليم العالي مع الجامعات

نشر بتاريخ: 10/05/2017 ( آخر تحديث: 10/05/2017 الساعة: 17:26 )
ورشة حول الاولويات والسياسات الوطنية للتعليم العالي مع الجامعات
رام الله- معا- تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي، د. صبري صيدم و بالتعاون معلجنة خبراء اصلاح التعليم العالي التابعة لبرنامج إيراسموس في فلسطينوبحضور مستشارة رئيس الوزراء د. خيرية رصاص وممثل بعثة التعاون الفلسطيني- الأوروبي د. نضال الجيوسي ووكيل وزراة التربية والتعليم العالي د. انور زكريا ورئيس هيئة الاعتماد والجودة والنوعيةد. محمد السبوع وممثلين عن رئاسة الوزراء ووزارة التربية والتعليم العاليوالعديد من رؤساء الجامعات الفلسطينية وممثلين عن المؤسسات التعليمية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، اختتمت امس الاربعاء 10/5/2017 ورشة عمل بعنوان "اوليات وسياسات التعليم العالي في فلسطين".
وقد قام كل من د. نضال الجيوسي،د. مروان عورتاني، د. محمد السبوع ود. عماد ابريك ود. عادل عوض الله بعرض اوليات التعليم العالي وسياساته في ضوء مقترحات الجامعات الفلسطينية وطرحها للنقاش للعمل على اقرارها.
وعرضت د. خيرية رصاص مستشارة رئيس الوزراء توجهات الحكومة وانجازاتها في وضع اجندة السياسات الوطنية واهمية وضع الخطوط الرئيسة لبناء سياسات التعليم العالي.
وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على رفع ورقة مقترحه تشمل بنود اولويات التعليم العالي الفلسطينية الى معالي وزير التربية والتعليم العالي، وورقة اخرى عن سياسات التعليم العالي ليتم رفعها لرئاسة الوزراء لاقرارها.
ويجدر الاشارة ان الجامعات الفلسطينية في غزة قد شاركت في هذه الورشة عبر الفيديو كونفرس.