الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإضراب مستمر- واليوم "غضب وانتصار" للأسرى

نشر بتاريخ: 11/05/2017 ( آخر تحديث: 12/05/2017 الساعة: 09:22 )
الإضراب مستمر- واليوم "غضب وانتصار" للأسرى
بيت لحم- معا- يخوض الاسرى في سجون الاحتلال معركة الامعاء الخاوية تحت عنوان "إضراب الحرية والكرامة" لليوم الـ 25 على التوالي من خلال اضرابهم الجماعي عن الطعام، وذلك منذ 17 نيسان/ ابريل 2017.

ومن المفترض أن تنفذ اللجنة الدولية للصليب الأحمر، زيارة للأسير مروان البرغوثي اليوم الخميس، وذلك بعد منع إدارة مصلحة سجون الاحتلال للمحامين واللجان الدولية من زيارته منذ بدء إضرابه بتاريخ 17 نيسان/ ابريل 2017.

وقالت اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب: إن اليوم الخميس هو يوم غضب وانتصار للأسرى المضربين وعليه تهيب اللجنة بكافة أبناء شعبنا المشاركة في فعاليات التصعيد في كافة المحافظات الفلسطينية.

ويواصل الأسرى معركتهم، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حققوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وأبرز مطالبهم: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

وبعد (24) يوماً على الإضراب، يواجه الاسرى المضربون أوضاعا صحية خطيرة، منها: جفاف شديد وانخفاض في ضغط الدم، واضطراب في عمل القلب وعدم القدرة على الحركة.