السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل النسائي تعقد ندوة بعنوان "الاغذية الفاسدة تهدد حياتنا"

نشر بتاريخ: 11/05/2017 ( آخر تحديث: 11/05/2017 الساعة: 15:55 )
بيت لحم- معا- عقدت دائرة العمل النسائي فرع بيت لحم ندوة تحت عنوان "الاغذية الفاسدة تهدد حياتنا"، وذلك بالتعاون مع الضابطة الجمركية ومديرية الاقتصاد في مسجد بيت فجار الكبير، بحضور حشد من النساء وطالبات مدرسة الصخرة الاساسية.
وقدم مسؤول العلاقات العامة حاتم هدري من الضابطة الجمركية تعريفا وشرحا عن الاعمال والمهام الموكلة اليهم والرقم المجاني للجهاز 132، موضحا المنتجات المقلدة والمزورة وكيفية التعرف على المنتج من خلال التحقق من بيانات السلع وصلاحيتها والخطورة من استخدام المنتجات المقلدة والمزورة، وطرق التعرف عليها من خلال الانتباه الى مصدر المنتجات وقراءة اغلف المعلبات وملاحظة الشكل الخارجي.
وتطرق الى منتجات المستوطنات وضرورة عدم شرائها ومحاربتها والتوجه الى المنتج الوطني ودعمه، مبينا آلية التعرف على منتج المستوطنات من خلال الباركود الاسرائيلي وبطاقة بيان المنتج.
وبين المهندس مسؤل الرقابة والتفتيش محمد زريقات من مديرية الاقتصاد دور الرقابة والتفتيش وآلية عملها وأن الرقابة والتفتيش تقوم بدور فاعل في الأسواق الفلسطينية، وملاحقة مهربي البضائع، ذاكرا الطرق الصحيحة لحفظ الاغذية وأضرار المواد الحافظة والمعايير التي نميز بها اللحوم الفاسدة وأضرار بضاعة المستوطنات الفاسدة.
وبينت الواعظة منال فنون أن نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية نجد تبين أن الغذاء مرتبط بأحد أهم الضرورات الخمس ومنها حفظ النفس، ومن هنا كان اهتمام الإسلام بالغذاء اهتماماً كبيراً، فأباح الطيبات وحرم الخبائث، ونهى عن كل ما يلحق ضرراً بصحة الإنسان، كما واهـتم بجودة انتاج الغذاء وسلامته، مبينة أنه من الواجب على كل مسلم أن يحرص على سلامته وسلامة الآخرين، وسلامة وطنه واقتصاده وبيئته.