السبت: 13/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيان وصل "معا"- كتائب احرار الجليل تفجر اسطوانة غاز و تتبنى زرع عبوات على شارع 65 في وادي عارة

نشر بتاريخ: 08/01/2008 ( آخر تحديث: 08/01/2008 الساعة: 12:23 )
القدس- معا- في بيان صادر عن كتائب أحرار الجليل ، اكدت هذه المجموعات العاملة داخل الخط الاخضر انها حاولت تفجير عدة عبوات ناسفة في منطقة وادي عارة الا ان الشرطة الاسرائيلية قامت بكشفها قبل انفجارها.

وجاء حرفيا في البيان ( بحمد الله وتوفيه تمكن مجاهدونا العاملين في أرضينا عام 48 من تفجير قارورة غاز مفخخة في سيارة مستوطنين كانت تمر بجانب شارع 65 . وذلك يوم السبت الماضي ).

ومن جهة ثانية جاء في البيان ( وبحمد الله وتوفيقه تمكن مجاهدونا من نصب عدد من العبوات المطورة النوعية شديدة الإنفجار على مفترق حريش المحاذية لشارع 65 في وادي عارة ولكن للأسف تم ضبطهن من قبل قوات الإحتلال الصهيوني بسبب خلل فني من مجاهدينا . وذلك منتصف ليلة الإثنين الموافق 7-1-2008م ).

وتوعدت "كتائب أحرار الجليل" بعمليات لم يسبق لها مثيل داخل الخط الاخضر ( كما وعدناكم بعملياتنا النوعية والتي لم يسبق لها مثيل سوف نكون سائرين فكراً ونهجاً على درب المقاومة على درب الشهيد القائد: محمد الخطيب الذي إغتالته قوات الغذر الصهيونية في إبرايل من نيسان عام 2004م ونحن نقولها بأعلى صوت باننا سوف نكون حلقة في أعناقكم وشوكتاً في طريقكم .ولن تنعموا بالأمن والأمان ولن يهداً لنا بال إلى برحيلكم عن أرضنا . والله على ما نقول شهيد .والله أكبر ولله الحمد
وانتظروا منا المزيد من العمليات ) .كما ورد في البيان الذي ارسل الى وكالة "معا".

وكانت كتائب احرار الجليل، يوم الاحد، الموافق 8 كانون ثاني 2007 عملية محاولة قتل مستوطن وخطف سلاحه في أزقة البلدة القديمة بالقدس ، والتي استشهد فيها، احمد الخطيب، من كفر مندا في الجليل.

وقالت الكتائب في بيان وصل" معا" نسخة منه: "ان العملية جاءت انتقاما لاغتيال الشهيد محمد الخطيب، بتاريخ 18-4-2004 وهو من كفر مندا".