السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير طوباسي يطلع رئيس اساقفة اليونان على واقع الحركة الأسيرة

نشر بتاريخ: 11/05/2017 ( آخر تحديث: 13/05/2017 الساعة: 09:40 )
السفير طوباسي يطلع رئيس اساقفة اليونان على واقع الحركة الأسيرة
اثينا- معا- التقى سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، اليوم الخميس، مع رئيس اساقفة اليونان ايربنيموس الأول وذلك في دار الأسقفية العامة في وسط اثينا.
ووضع السفير رئيس اساقفة اليونان ايربنيموس الأول في صورة واقع الحركة الأسيرة وإضراب الأسرى المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ 25 بهدف تحقيق مطالبهم الإنسانية من السجان.
واستعرض أمامه المخاطر الجسيمة التي تتهدد حياتهم وسياسات القهر والقمع التي يمارسها الاحتلال بحقه،م وانتهاكات إسرائيل المتواصلة بحق الشعب على مدار 50 عاما من الاحتلال العسكري والاستيطاني وبحق القانون الدولي والانساني واتفاقيات جنيف.
وكان رئيس اساقفة اليونان قد أكد في رساله سابقة أرسلت الى السفارة في وقت إعلان مبادرة روبن أيلاند اعتبر فيها" ان استمرار احتجاز إسرائيل لآلاف الأسرى بالسجون وصمة عار للحضارة الإنسانية. وجرح عميق في منطقة الشرق الأوسط، وان تحرير كل انسان من السجون استنادا الى القانون الدولي ومبادىء حقوق الانسان هو امنيتنا وسعادتنا، اننا سنضم صوتنا الى كافة المطالبين بتحرير مروان البرغوثي الشخصية الأسيرة الرمز وكافة المعتقلين الذين هم معه بالسجون".
وأشار الى ضرورة الالتزام بمبادئ حقوق الإنسان والحريات والقانون الدولي، مؤكدا تضامنه مع الحق والشعوب في سعيها من أجل الحرية والسلام العادل في كل المنطقة ولكل شعوبها القائم على الشرعية الدولية.