الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين لدى فنزويلا تحيي الذكرى الـ69 للنكبة

نشر بتاريخ: 12/05/2017 ( آخر تحديث: 13/05/2017 الساعة: 19:59 )
سفارة فلسطين لدى فنزويلا تحيي الذكرى الـ69 للنكبة
كاراكاس - معا- أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية، اليوم الجمعة، الذكرى التاسعة والستين للنكبة.

وفي هذا السياق، وضعت سفيرة دولة فلسطين لدى فنزويلا ليندا صبح إكليلا من الزهور على ضريح المحرر سيمون بوليفار، على أنغام النشيدين الوطنيين الفلسطيني والفنزويلي، يرافقها مدير دائرة أميركا الوسطى والكاريبي في مفوضية العلاقات الدولية لحركة "فتح"، توفيق عناتي، الذي يشارك حاليا في المؤتمر الدولي لشبكة المثقفين في فنزويلا، بالإضافة إلى مشاركة وزارة الخارجية الفنزويلية ممثلة بمساعدة نائب الوزيرة لشؤون آسيا والشرق الأوسط والاوقيانية، كاتيوسكا رودريجيز.

وحضر مراسم وضع الإكليل سفراء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى فنزويلا، وعدد من الدبلوماسيين في وزارة الخارجية الفنزويلية، بالإضافة لأبناء الجالية الفلسطينية، والأطباء الذين تخرجوا حديثا تحت منحة الشهيد ياسر عرفات، والطلبة الذين يدرسون الطب حاليا في فنزويلا.

وألقت السفيرة صبح كلمة أمام الحضور حول النكبة التي ما زال شعبنا الفلسطيني يعاني من ويلاتها إلى يومنا هذا، مشيرة إلى أنها كانت بداية الاحتلال الإسرائيلي الغاصب لأرضنا، وهو الاحتلال الذي اعتقل الآلاف من أبناء شعبنا، وهم الآن يخوضون إضرابا عن الطعام منذ 26 يوما.

واختتمت السفيرة صبح كلمتها بفعالية "مي وملح"، حيث قام جميع الحضور، بمن فيهم السلك الدبلوماسي المعتمد لدى فنزويلا، بشرب الماء مع الملح، تضامنا مع أسرانا البواسل.