الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمدونة: الأسرى بمرحلة الخطر الشديد في اليوم 27 من الاضراب

نشر بتاريخ: 13/05/2017 ( آخر تحديث: 13/05/2017 الساعة: 12:16 )

غزة- معا - حذر مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة اليوم السبت من التدهور الصحى الحاد في اليوم السابع والعشرين على التوالى من اضراب الأسرى، والحملة التى تشنها إدارة مصلحة السجون بالتعاون مع جهاز الأمن الشاباك والحكومة الاسرائيلية بحقهم على كل المستويات .

وقال د. حمدونة أن هنالك منظومة اسرائيلية متكاملة سياسية وأمنية واعلامية تمارس الضغوط والتشويه والتهديد في فترة حرجة من اضراب الأسرى ، وطالب بأهمية تصاعد الفعل الضاغط على الاحتلال فلسطينياً وعربياً ودولياً والموازى لعذابات الأسرى لانقاذ حياتهم قبل فوات الأوان .

وأضاف أن أوضاع الأسرى المضربين في خطر في أعقاب حالة التدهور الصحى الكبير بسبب الممارسات الاسرائيلية بحقهم حيث عمليات النقل المستمرة والمرهقة، والعزل في زنازين مظلمة ، وعدم الرعاية والعناية الطبية لأوضاعهم ، واشتراطات وزير الأمن الداخلى أردان بعدم التفاوض مع الأسرى قبل فك اضرابهم، وتجاهل مطالبهم .

وبين د. حمدونة أن إدارة السجون عليها ان تتعاطى مع مطالب الأسرى الأساسية والانسانية، مؤكداً أن الأسرى لجأوا للاضراب المفتوح عن الطعام بعد استنفاذ كافة الخطوات النضالية التكتيكية الأخرى، وعدم الاستجابة لمطالبهم عبر الحوار المفتوح بين السلطات الاحتلالية، واللجنة النضالية التي تمثل المعتقلين.