الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خيمة اعتصام مع الأسرى في مخيم جرمانا

نشر بتاريخ: 13/05/2017 ( آخر تحديث: 13/05/2017 الساعة: 15:43 )
خيمة اعتصام مع الأسرى في مخيم جرمانا
دمشق- معا- نصبت سفارة فلسطين في دمشق وفصائل م.ت.ف في مخيم جرمانا بسوريا، خيمة إعتصام تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الإحتلال والمضربين عن الطعام لليوم السابع والعشرين.
ووجه سفير فلسطين محمود الخالدي تحية إلى الأسرى لصمودهم، مؤكداً أنه لا بد من انتصارهم على الجلاد، وأن معركتهم هي جزء لا يتجزأ من معركة عموم الشعب الفلسطيني، من أجل العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة وعاصمتها القدس.
وقال فهد سليمان نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين،" إن ما من رسالة يمكن أن تتجاوز الرسالة التي يطلقها الأسرى الأبطال في معركتهم ضد السجان، رسالة تقول إن لإرادة الوطنية الفلسطينية، نستطيع أن نتغلب على عدونا الإسرائيلي مهما بلغ حجم ترسانته من السلاح، ومهما عظمت قوته وزاده بطشه وأوغل في وحشيته".
وأشاد الدكتور سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أمين سر فصائل م.ت.ف بوحدة المصير في النضال ضد الإحتلال وضد المشروع الصهيوني.
تلاه مجموعة من المتحدثين من بينهم تحسين الحلبي وعلي يونس من الأسرى المحررين، وقاسم معتوق من جهة التحرير الفلسطينية والمنسق الإعلامي للإعتصام أحمد دخيل.
وأُعلن في الإعتصام عن قرار عدد من أبناء المخيم الإضراب عن الطعام والإكتفاء بالماء والملح، للوقوف إلى جانب الأسرى الأبطال ومشاركتهم معركتهم ضد السجان.
ويستمر الإعتصام لأسبوع كامل، يستقبل خلاله الوفود من المخيمات والتجمعات السكانية الفلسطينية المختلفة في سوريا.