السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو سمهدانة يؤكد ان ما تلقته المحافظة الوسطى 13 شاحنة من المساعدات الاردنية

نشر بتاريخ: 08/01/2008 ( آخر تحديث: 08/01/2008 الساعة: 17:12 )
غزة-معا- نفى الدكتور عبد الله ابو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى اليوم ان تكون محافظته قد تلقت اربعين شاحنة محملة بالمساعدات الاردنية كما تناقلتها مواقع حركة حماس الالكترونية, واصفاً في الوقت ذاته انباء هذه المواقع بغير الدقيقة، و مؤكداً ان ما تسلمته المحافظة هو ثلاثة عشر شاحنة فقط للمحافظات الخمس في قطاع غزة مسجلة في نقاط الجمارك والمعابر.

واضاف الدكتور ابو سمهدانة في تصريح وصل معا نسخة منه:" ان استلامنا لهذه المساعدة لم يكن الا بهدف التخفيف عن المواطن الفلسطيني وقد قامت حماس بالسيطرة على هذه المساعدة من خلال كسرها لاقفال المخازن التي خصصت لها".

وأضاف ابوسمهدانة انه :"في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها شعبنا في قطاع غزة جراء الحصار والإغلاق دأبت محافظة المنطقة الوسطى في البحث عن المساعدات هنا وهناك في مسعى منها للتخفيف من وقع هذا الحصار الذي يفتك بالفلسطينيين وأملا في تقديمها للمواطن الفلسطيني".

واكد ابوسمهدانة دخول ثلاثة عشر شاحنة فقط من المساعدة وكما هو مثبت ومسجل في نقاط الجمارك والمعابر وقامت المحافظة باستلامها وإنزالها في مخازن محافظة المنطقة الوسطى المخصصة لها والتي تم استئجارها لهذا الغرض وهي مخازن معروفة للجميع, وبعد الاستلام بدأت المحافظة في مخاطبة المحافظات الأخرى لاستلام حصصها من هذه المساعدة وبالفعل تسلمت محافظتي الشمال ورفح حصتهما وكل ذلك مثبت في أوراق رسمية .

وحمل حركة حماس "مسؤولية حرمان سكان القطاع من هذه المساعدات وتبعات هذه السيطرة التي من شأنها ان تحرم غزة من أي مساعدات قادمة الامر الذي سيفاقم بكل تأكيد من معاناة المواطن الفلسطيني" .