الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو خوصة: الوضع يتطلب جمع السلاح حتى تنتهي حالة الفلتان الامني

نشر بتاريخ: 04/10/2005 ( آخر تحديث: 04/10/2005 الساعة: 14:21 )
غزة- معا- أكد توفيق أبو خوصة الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية والامن الوطني الفلسطيني أن سلاح المقاومة سلاح شرعي, الا أن الوضع يتطلب جمع هذا السلاح حتى تنتهي الفوضى وحالة الفلتان الأمني.

وأكد أبو خوصة رفض وزارة الداخلية لعمليات اطلاق النار والاشتباكات التي حدثت أمس الاثنين خلال مسيرة تشييع ضابط الشرطة علي عكاوي الذي قضى في اشتباكات سابقة بين عناصر من حركة حماس وأفراد الشرطة الفلسطينية في مدينة غزة.

وأوضح ابو خوصة خلال ندوة عقدتها جامعة الأزهر بغزة أن حركة المقاومة الاسلامية حماس قد تضررت على المستوى الجماهيري والاعلامي بسبب الاحداث الاخيرة, معتبرا ان هذه الاحداث وموقف حماس منها قد ادى الى هدم ما بنته الحركة خلال السنوات الماضية.

وفيما يتعلق بانتخابات المرحلة الثالثة التي جرت في الضفة الغربية بتاريخ 29 أيلول الماضي, أوضح أبو خوصة أن العديد من صناديق الاقتراع لم يتم التعامل معها بسبب تعرض بعض المراكز الانتخابية للمداهمة من قبل قوات الاحتلال في مناطق متعددة من الضفة الغربية, وأضاف ابو خوصة أنه على الرغم من ذلك تقدمت حركة فتح بالكثير من المقاعد وتمكنت من الحصول على نسبة أعلى من تللك التي حصلت عليها حماس.

من ناحية أخرى طالب رئيس مجلس الطلبة في الجامعة, السلطة الوطنية بضبط الاوضاع الأمنيية ودعا كافة الفصائل الى توحيد السلاح ووقف المظاهر المسلحة.

وفي نهاية الندوة شارك أبو خوصة الطلبة اعتصاما نظموه امام مقر الجامعة طالبوا فيه السلطة الوطنية بوقف مظاهر السلاح وعدم اظهاره الا في وجه الاحتلال.