الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا اعلاميا ايطاليا

نشر بتاريخ: 15/05/2017 ( آخر تحديث: 15/05/2017 الساعة: 17:07 )
المطران حنا يستقبل وفدا اعلاميا ايطاليا
القدس- معا- وصل الى المدينة المقدسة، اليوم الإثنين، وفد من ممثلي عدد من وسائل الاعلام الايطالية والذين بدأوا بزيارة تضامنية مع شعبنا في ذكرى النكبة وكذلك بهدف تغطية النشاطات المتعلقة باضراب الاسرى الفلسطينيين.
واستهل الوفد زيارته للاراضي الفلسطينية بلقاء المطران عطا الله حنا الذي استقبلهم في كنيسة القيامة، مرحبا بزيارتهم التضامنية، مؤكدا على اهمية دور وسائل الاعلام في توسيع رقعة المتضامنين مع شعبنا في سائر ارجاء العالم .
وضم الوفد 20 اعلاميا ايطاليا من صحف ومحطات تلفزة ومراسلين لوكالات انباء ايطالية.
واكد المطران" بأننا كفلسطينيين نسعى لكي يكون لنا اصدقاء في سائر ارجاء العالم، نحن نريد اصدقاء ولا نريد اعداء، ونتمنى ان تتسع رقعة اولئك المتفهمين لمعاناة شعبنا والمؤازرين لنا والمنادين بتحقيق العدالة في هذه الارض المقدسة".
ووضع الوفد في صورة الاوضاع في المدينة المقدسة وما تتعرض له المقدسات والمؤسسات وابناء الشعب في المدينة المقدسة.
وتحدث المطران عن اضراب الاسرى، مؤكدا بأن الهدف من هذا الاضراب هو ان تصل رسالة الاسرى الى كل مكان في هذا العالم.
وقدم المطران للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية، متحدثا عن اهدافها ومضامينها ورسالتها وقال" إن وثيقة الكايروس التي تُرجمت حتى اليوم لاكثر من عشرين لغة انما هدفها هو ايصال رسالة المسيحيين الفلسطينيين الى كل مكان في هذا العالم ، نريد ان يسمع العالم صوت المسيحيين الفلسطينيين المنادي بتحقيق العدالة والحرية لشعبنا ، نريد ان يسمع العالم ما يقوله المسيحيون الفلسطينيون عن انفسهم لا ما يقوله الاخرون عنهم".
واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات، وشكر الوفد المطران على استقباله وكلماته وتوجيهاته، مثمنين مواقفه الثابتة التي لا تتزعزع اتجاه قضية شعبه وسعيه الدائم من اجل التقارب والحوار والمحبة بين كافة الاديان والثقافات والحضارات.