الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- تظاهرة للفصائل أمام الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 15/05/2017 ( آخر تحديث: 15/05/2017 الساعة: 18:12 )
غزة- تظاهرة للفصائل أمام الأمم المتحدة
غزة- معا- تظاهر الالاف من الفلسطنيين أمام مقر الامم المتحدة بغزة بدعوة من فصائل المقاومة الفلسطينية في الذكرى التاسعة والستين للنكبة .
وردد المشاركون شعارات تدعو للوحدة ولحق العودة ورفعوا اعلام فلسطين.
وشهدت الفعالية لاول مرة مقاطعة فصائل منظمة التحرير للفعالية بعد فشل الاتفاق على برنامج موحد.
من جانبه قال الدكتور احمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي ان الوقفة أمام الامم المتحدة باسم الشعب الفلسطيني والفصائل للتأكيد على ان حقنا لن يذهب بالتقادم هو حق مقدس.
وأضاف "يا شعبنا في كل مكان نحن ماضون إن شاء الله ماضون بالمقاومة وبالوحدة وبثبات رغم ما على قضيتنا الفلسطينية ومهما يحاك بها دولياً وإقليمياً ستظل غزة الحرة والمجاهدة والنور التي تشع للناس جميعاً لماذا غزة لأن إرادتنا قويا لأن اتصالنا بالله قوية لأننا عزيمتنا فولاذية".
وناشد بحر في كملته العرب والمسلمين بالعمل على تلبية نداء القدس مضيفا "القدس تناديكم والأسرى تناديكم يا أمة العرب ويا أمة الإسلام لا تتركوا غزة لا تتركوا القدس لا تتركوا الأسرى عليكم واجب ستسألون عنه يوم القيامة نحن إن شاء الله والذي لا اله إلا هو أننا ماضون على طريق الشهداء وعلى طريق الأسرى وعلى طريق الجرحى وعلى طريق الثوابت الفلسطينية".
الجهاد الاسلامي
القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الشيخ نافذ عزام اكد ان اليوم مناسبة يؤكد فيها الشعب الفلسطيني تمسكه بحقوقه ورفضه لكل ما افرزته النكبة رغم مرور اعوامها التسعة والستين ورغم عجز المجتمع الدولي عن انصاف شعبنا واعادة حقوقه إليه ورغم تقصير الدول العربية والاسلامية ورغ هول المجازر التي ارتكبتها اسرائيل رغم هذا كله الشعب الفلسطيني ماضٍ بطريقه ومصِر على استكمال رحلة كفاحه وجهاده.
وقال عزام ان:" اثار النكبة لا زالت قائمة في حياتنا وشعبنا ما افرزته من جغرافية جديدة ومن عنف ودمٍ ومجازر و نكبة الشعب الفلسطيني تنتقل من جيل الى جيل ومن مأساة لمأساة.
ودعا عزام الى انهاء عذابات الأسرى وإضرابهم الذي يوشك على انهاء شهر مؤكدا حرص الجهاد على دعم الاسرى بكل امكانياتها.