الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يبحث مع السفير الكوري سبل تطوير الموارد البشرية في مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 08/01/2008 ( آخر تحديث: 08/01/2008 الساعة: 19:26 )
الخليل-معا- التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه اليوم شن كاك سو السفير الكوري يرافقه دان سوب بارك ممثل كوريا لدى السلطة الفلسطينة، و بيونك جني هان السكرتير الاول للممثلية وبحضور اعضاء من المجلس البلدي و مهندس المدينة توفيق عرفه

وبعد الترحيب بالضيوف قدم العسيلي عرضا مفصلا عن واقع حياة المواطنين في مدينة الخليل والظروف السياسية والمعيشية التي تحيط بسكانها وعلى الاخص اهالي البلدة القدمة من المدنية .

واوضح العسيلي خلال اللقاء الوضع الاقتصادي لمحافظة الخليل والرؤية الخاصة به لتطوير المدينة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مبينا اهمية تحويل بلدية الخليل الى بلدية الكترونية لمتابعة التطور العلمي والمعلوماتي الحاصل في العالم .

واضاف العسيلي ان البلدية افتتحت على مطلع الشهر الجاري قسم خدمات الجمهور لتحقيق وعد قطعه للمواطنين بأن تكون بلدية الخليل الكترونية عام 2008 ومن خلال هذا القسم المزود بأحدث التقنيات التكنولوجية، حيث يستطيع المواطن استصدار اي معاملة من البلدية خلال دقائق معدودة وأمام موظف واحد ، وبالتالي تم إنهاء معاناة المواطنين التي كانت تأخذ منهم الوقت الكبير اضافة الى ان المراحل القادمة ستشهد تطورا جديدا يتيح للمواطن تقديم طلب اشتراك جديد للكهرباء أو الماء عبر الانترنت من البلدية دون الحاجة لمراجعة أقسامها.

وطالب العسيلي الوفد الضيف بتقديم الدعم للقطاعات الاكثر حساسية وحاجة في المدينة وعلى راسها المدارس وقطاع الشباب و الرياضة وخلق فرص العمل للخريجين والحد من البطالة المستشرية في الشارع الفلسطيني .

من جانبه ابدى السفير كاك سو تفهمه للوضع في مدينة الخليل، مؤكدا على اهتمام الحكومة الكورية في الموارد البشرية التي احدثت قفزة نوعية في التمنية الاقتصادية في بلاده .

واضاف ان الحكومة الكورية ستعمل على تطوير الموارد البشرية في الاراضي الفلسطينة وما يساهم في انجاح عملية التنمة الاقتصادية في الاراضي الفلسطينية ودعم قطاعي التعليم العالي و الاساسي.

وفي نهاية اللقاء قدم العسيلي درع المسجد الابراهمي للضيف وشكره على الزياره قبل التوجه في زيارة ميدانية للبلدة القديمة و المسجد الابراهيمي للاطلاع على الوضع العام في المدينة و على حال سكانها .

وفي سياق زيارة السفير لمدينة الخليل التقى نائب رئيس رابطة الجامعين الدكتور سفيان سلطان و عدد من اعضاء الهيئة الادارية و رئيس جامعة بوليتكنيك فلسطين الدكتور داود الزعتري حيث تم بحث سبل التعاون المشترك و الية التبادل العلمي و تفعيل العلاقة بين رابطة الجامعين و المؤسسات الكورية المختلفة و دور السفارة الكورية في تسهيل هذه الاتصالات.

كما قدم السفير الكوري 75 جهاز حاسب كمنحة لجامعة بوليتكنيك فلسطين و دعما من الحكومة الكورية لقطاع التعليم العالي في مدينة الخليل .