السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تعلن بدء التحضيرات للأسبوع الهندسي السادس

نشر بتاريخ: 08/01/2008 ( آخر تحديث: 08/01/2008 الساعة: 20:24 )
غزة - معا- أعلنت نقابة المهندسين عن بدء الأعمال التحضيرية للأسبوع الهندسي السادس والذي سيعقد في النصف الأول من شهر نيسان إبريل للعام الحالي 2008.

وأكد نقيب المهندسين الدكتور أسامة العيسوي في بيان وصل لوكالة "معا" أن نقايته دأبت منذ سنوات على إقامة هذه الأسابيع الهندسية لتقدم حلولا ومقترحات لكثير من مشاكل السوق المحلية ولتعطي الفرصة للطاقات والإبداعات الهندسية الشابة أن تعبر عن نفسها, وتتيح الفرصة وتوفير المناخ المناسب للعاملين في مجالات الهندسة المختلفة من أكاديميين وصناعيين ومهنيين لتبادل الخبرات والآراء حول التحديات التي تواجه مهنة الهندسة والتعليم الهندسي في فلسطين.

ودعا النائب جمال الخضري عضو المجلس التشريعي ورئيس الحملة الشعبية لفك الحصار الى ان يقوم هذا الحدث العلمي المهني الكبير بإيجاد حلول وآليات وبدائل من شأنها أن تعزز مقومات صمود شعبنا في قطاع غزة.

وطالب ناصر الحلو رجل الأعمال الفلسطيني أن يشتمل الأسبوع على محور خاص بعرض الإبداعات والتجارب المحلية للصناعات الهندسية التي تقاوم الحصار وتضع حلولا بإمكاناتها ومواردها المحلية لما في ذلك من تشجيع لها وفتح لآفاق جديدة للنجاح.

وقال د. ماهر صبرة رئيس اللجنة التحضيرية ونائب النقيب أن ما خرجت به الورشة من أهداف تركزت على تشجيع البحث العلمي لتعزيز مقومات الصمود و حفيز دور القطاع الخاص للمساهمة في النمو الاقتصادي وتفعيل دور المهندس في حل أزمات المجتمع ومواجهة التحديات, وعرض وتقييم حلول وبدائل وإبداعات لتنمية الموارد ورفد السوق بالابتكارات.