الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس العلاقات الدولية يختتم دورة في "فن المناظرات"

نشر بتاريخ: 17/05/2017 ( آخر تحديث: 17/05/2017 الساعة: 14:24 )
مجلس العلاقات الدولية يختتم دورة في "فن المناظرات"
رام الله- معا- اختتم مجلس العلاقات الدولية فلسطين، يوم الثلاثاء، دورة بعنوان "فن المناظرات".
واستهدفت الدورة مجموعة من الشباب والشابات الطامحين لتنمية مهاراتهم في مثل هذا النوع من الفن وتحت إشراف المدرب المختص في هذا المجال أ. وائل بعلوشة.
من جانبه، قال رئيس قسم الدورات في المجلس أ. حسام عايش بأن المجلس حريص على عقد مثل هذه الدورات للارتقاء بالشباب الفلسطيني في مواجهة التحديات والقضايا التي تواجه الشعب الفلسطيني.
واستمرت الدورة لمدة أربعة محاضرات في غضون 10 ايام، وركزت على الجانب العملي في 70% من محاضراتها، وشارك فيها 30 شاب وشابة.
وشملت الدورة في أولى محاضراتها عرضاً نظرياً لمفهوم المناظرة ومصطلحات متعلقة بها مثل الحجة والدليل والاسناد والمثال، وتطرقت في محاضرتها الثانية إلى استراتيجية هدم الأفكار (الدحض أو التفنيد) وأهمية الصوت ولغة الجسد أثناء إلقاء الخطاب في المناظرات.
أما في باقي محاضرات الدورة فقد تم عقد مناظرات تجريبية بين المشاركين في الدورة، لإطلاع المشاركين وتدريبهم على الطريقة الصحيحة لإجراء المناظرات ومواجهة التحديات التي يمكن أن تواجههم.
وتأتي هذه الدورة ضمن عدة دورات يعقدها مجلس العلاقات الدولية هذا العام تستهدف الشباب الفلسطيني للارتقاء به وتنمية مهاراته في عدة مجالات.