الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب د. القواسمي: زيارة بوش للمنطقة تحدٍ لإثبات مدى جديته بحل الدولتين وإحلال السلام

نشر بتاريخ: 08/01/2008 ( آخر تحديث: 09/01/2008 الساعة: 00:03 )
الخليل -معا- إعتبرت عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح الدكتورة سحر القواسمي زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش للأراضي الفلسطينية وإسرائيل غدا الأربعاء بأنها تحدي لإثبات مدى جديته في حل الدولتين وإحلال السلام في المنطقة قائلة" زيارة الرئيس بوش للمنطقة تجسيد لمدى جدية الولايات المتحدة الأمريكية في فرض أجندة لإحلال السلام "..

وقالت النائب القواسمي في تصريحات لها اليوم "أن التوقعات والآمال المعلقة على زيارة بوش بأن يتخذ خطوات إيجابية لوضع حد للتعنت الإسرائيلي "اللا مسؤول" معتبرة في الوقت ذاته بأنها ستكون "المحك" الحقيقي للدور الأمريكي في تحقيق سلام عادل وحقيقي في المنطقة.

وأضافت القواسمي بأن الشعب الفلسطيني عقد آمالا كبيرة على مؤتمري أنابوليس وباريس لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، موضحة بأن الخطوات التي إتخدتها إسرائيل عقب أنابوليس أثبتت عدم وجود نية صادقة لديها في إتمام عملية سياسية وسلمية ذات مغزى تؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

وإعتبرت النائب د. القواسمي الخطوات الإسرائيلية التصعيدية الأخيرة تأتي محاولة لجر المنطقة لمزيد من العنف لإفشال المسيرة السياسية.

وأكدت النائب د. القواسمي بأن المطلب الفلسطيني الوحيد للرئيس بوش "موقف واضح وصريح للضغط على إسرائيل لتنفيذ المرحلة الأولى من خطة خارطة الطريق الموقعه عام 2002 التي أكد عليها مؤتمر أنابوليس للسلام المنعقد في نهاية تشرين الثاني الماضي في (الولايات المتحدة)"..

ودعت النائب د. القواسمي الرئيس بوش إلى المزيد من الدعم لحل الصراع في الشرق الأوسط وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي والضغط على إسرائيل للدخول في مفاوضات الحلول النهائية حسب قرارات الشرعية الدولية.