الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العرب يسلّون صيامهم في رمضان بـ57 مليون ساعة على فيسبوك

نشر بتاريخ: 20/05/2017 ( آخر تحديث: 20/05/2017 الساعة: 10:23 )
العرب يسلّون صيامهم في رمضان بـ57 مليون ساعة على فيسبوك
بيت لحم- معا- شاركت شركة" فيسبوك" بالرؤية والمعطيات والبيانات التي استخلصتها من بحث "فيسبوك آي كيو" الذي يركز على سلوك المستهلك خلال
شهر_الصيام والدور المهم الذي تلعبه تقنية
التطبيقات المحمولة مقارنة مع المتصفحات. وتعد الأزياء من الجوانب التي يبدأ الناس بالتخطيط لها في وقت مبكر حيث ذكر 47% من المشاركين في الاستطلاع في دولة الإمارات أنهم يبدأون بالتخطيط لمشترياتهم من الملابس في الشهر الذي يسبق رمضان. يذكر أن مشتريات الملابس تتم بشكل مخطط له مسبقاً أكثر بمقدار 1.63 مرة من إجرائها بشكل مفاجئ.
وعندما يتعلق الأمر بشهر رمضان، يعتبر إنستغرام المنصة الأمثل لتحفيز الخيال والفنون والقوة الإبداعية، في حين يركز "فيسبوك" غالباً على الجوانب العملية لشهر رمضان مثل طلب المشورة والعروض والمحادثات أما إنستغرام فيشكل منصة لعرض الأفكار حول أزياء رمضان واختيار الهدايا. في الواقع، يتحدث الناس عن الأزياء 7 مرات أكثر على إنستغرام مقارنة مع "فيسبوك".
المرحلة الثانية - الأجهزة المحمولة والوسائل المرئية (3-4 أسابيع من شهر رمضان)
تتمحور المرحلة الثانية حول الاتصال عبر الأجهزة المحمولة ووسائل الإعلام المرئية. فخلال شهر رمضان، يقضي الناس معظم أوقاتهم على شاشات هواتفهم الذكية، حيث يقومون بنشر وتبادل الصور ومقاطع الفيديو.
وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، تلعب
مشاهدة_التلفزيون من بين وسائل التسلية الأكثر شعبية خلال شهر رمضان، وتجتمع العائلات معاً لمشاهدة برامج ومسلسلات رمضان. ولكن التلفزيون لم يعد الشاشة الوحيدة التي يجلس أمامها أفراد الأسرة في غرفة المعيشة اليوم، حيث يفيد 71% من الأشخاص في دولة الإمارات أنهم يتابعون "فيسبوك" أثناء مشاهدة التلفزيون، ويرتفع هذا العدد إلى 77% فيما يتعلق بإنستاغرام.
المرحلة الثالثة - التسوّق واتخاذ قرارات الشراء تحضيراً للعيد (أسبوع)
تتعلق المرحلة الأخيرة باقتناص الفرص النهائية لتجهيزات
الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية #السعودية. وعادة يكون التخطيط للسفر ابتداءً من شهر آب/أغسطس إلى أيلول/سبتمبر."البوابة العربية للأخبار التقنية"