الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العدوان : نفتخر بعلاقتنا مع أهلي الخليل و زيارة فلسطين شرف لنا

نشر بتاريخ: 20/05/2017 ( آخر تحديث: 20/05/2017 الساعة: 11:28 )
العدوان : نفتخر بعلاقتنا مع أهلي الخليل و زيارة فلسطين شرف لنا

الخليل - معا - دائرة الإعلام بالأهلي : أكد سامر الشعراوي عضو مجلس إدارة نادي أهلي الخليل و الناطق الأعلامي على أهمية الزيارة التي قام بها وفد الإدارة الى مقر النادي الفيصلي الأردني في العاصمة عمان بمناسبة تتويج الفيصلي بلقب الدوري للمرة 33 و تحدث بشكل مفصل عن هذه الزيارة السريعة و فوائدها بين الطرفين .

الشعراوي قال : غادرنا مدينة الخليل صباح الأربعاء رفقة منسق الزيارة سعيد الجعبري مع زملائي في الإدارة رمزي سياج و شريف أبو زاكية و ناصر شيوخي و إبن النادي الأهلي منذر الجعبري . و فور وصولنا الى المعبر الأردني كان في إستقبالنا الرائد في أمن الجسور الأردنية ( ماجد بيك العدوان ) في مكتبه الذي رحب بالوفد الأهلاوي الرسمي و سهل عملية العبور الى الأراضي الأردنية .


ثم توجه الوفد مباشرة الى مقر النادي الفيصلي ( الزعيم ) في العاصمة عمان و كان على رأس المستقبلين معالي الشيخ سلطان العدوان رئيس الفيصلي و بعض من أعضاء الهيئة الإدارية و اللجان العاملة و رجال الصحافة و الإعلام . حيث رحب العدوان بالوفد الإداري الأهلاوي أجمل و أرقى ترحيب و تبادل الطرفين الحديث عن قضية الأسرى و إضراب الحرية و الكرامة داخل سجون الإحتلال و قال العدوان :

الوقوف الى جانب القضية الفلسطينية و إضراب الأسرى هو واجب علينا و على الأمة العربية و الإسلامية و أنا شخصيا تربطني علاقة تاريخية مع الشهيد ياسر عرفات فلنا الفخر و العزة بذلك لأننا أول من إحتضن الشهيد ياسر عرفات و رفاقه بالأردن و زرناه في رام الله و غزة في أكثر من مناسبة فهذا الرجل له بصمات كبرى في الحراك الرياضي الفلسطيني الاردني .
الشعراوي وصف العدوان بالرجل الشجاع الصادق حيث كان يتحدث عن الشهيد أبو عمار و علاقته به شخصيا و الدموع تنزل من عيناه في لحظة تذكر فيها الحضور أهمية هذه الحقبة الخالدة في عقولنا جميعا .

ثم تحدث سعيد الجعبري في كلمة شكر من خلالها العدوان على حفاوة الإستقبال و طلب منه شخصيا أن يكون على رأس وفد رياضي فيصلاوي كبير لزيارة دولة فلسطين و مدينة خليل الرحمن و لعب مباراة تاريخية جديدة بين الأهلي و الفيصلي على ملعب الحسين بن علي على شرف كأس الشهيد ياسر عرفات . فلم يتردد العدوان لحظة واحدة في الموافقة على هذا الطلب و خصوصا عندما سمع كلمة ( كأس الشهيد ياسر عرفات ) .

و يقول الشعراوي : موافقة الفيصلي على طلبنا زيارة فلسطين بداية شهر 8 هو انجاز حقيقي لزيارتنا و يعبر عن عمق العلاقة الإستراتيجية بين الطرفين الأهلي و الفيصلي بحكم اتفاقية التوأمة المبرمة بينهما منذ 15 عاما و خير اعداد للفريقين قبل انطلاق منافسات الدوري في البلدين الشقيقين .
ثم قدم الوفد الإداري كأس دولة فلسطين و هو أغلى الكؤوس في خزائن القلعة الحمراء كهدية خاصة للزعيم الفيصلاوي و رئيسه العدوان بعد حصدهم لقب دوري المحترفين للمرة 33 و بعدها تم التقاط الصور التذكارية لهذه المناسبة الكبيرة .

ثم توجه الوفد الى زيارات سريعة لبعض من رجال الأعمال الفلسطينيين المقيمين في الأردن و في ساعات المساء تم زيارة مقر جمعية خليل الرحمن الخيرية و كان في الإستقبال رئيس الجمعية الدكتور محمد علي الجعبري و أعضاء مجلس ادارته . و تم طرح فكرة عمل عشاء خيري يجمع فرق الفيصلي و الوحدات و الأهلي الخليلي بحضور رجال الأعمال و التجار بعد عطلة عيد الفطر السعيد . و يقول الشعراوي : أثناء وجودنا بمقر الجمعية تم الإتفاق مع المدرب علاء الزعتري على العودة من جديد لطاقم تدريب الفئات العمرية لنادي أهلي الخليل و تم التوقيع رسميا هناك .

في اليوم الثاني من الزيارة أصر العدوان على تناول طعام الغذاء في منزله احتراما للوفد الاداري الاهلاوي بحضور كل اعضاء مجلس ادارة الفيصلي و المدير الفني للفريق الكروي و اللجنة الرياضية و مدير الفريق الاداري حيث تم الحديث عن ضم اللاعب الموهوب الذي يلعب في صفوف القلعة الزرقاء ( محمد حراحشة ) 19 و يلعب في خط الهجوم حيث وافق العدوان رسميا لهذا اللاعب بالذهاب الى نادي أهلي الخليل و الإحتراف في صفوفه لأنه يحمل الهوية الفلسطينية .

الشعراوي وصف الزياراة بالمهمة و انها ستفتح افاقا واسعة في تاريخ العلاقة بين الأهلي الخليلي و الفيصلي الأردني ستتوج بزيارة الفيصلي للأراضي الفلسطينية و اللعب أمام الأهلي في الخليل و أيضا تم الاتفاق مع العدوان على لعب مباراة أخرى بين بطل الدوري الأردني ( الفيصلي ) مع بطل الدوري الفلسطيني ( هلال العاصمة ) في القدس و زيارة ضريح الشهيد ابو عمار و برنامج الزيارة كاملا سينشر قريبا بعد صدور التصاريح اللازمة عن الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم و القائد جبريل الرجوب.