السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية الاجتماعية تنظم يوماً ترفيهياً للأيتام بملاهي مخماس

نشر بتاريخ: 20/05/2017 ( آخر تحديث: 20/05/2017 الساعة: 16:27 )
التنمية الاجتماعية تنظم يوماً ترفيهياً للأيتام بملاهي مخماس
رام الله- معا- نظمت وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع شركة ملاهي مخماس فن لاند للعام العاشر على التوالي يوماً ترفيهياً للأيتام.
وشارك في الفعالية أكثر من 4000 طفل يتيم من محافظات الضفة الغربية تحت عنوان (يوم فرح ومرح للأيتام).
وتخلل اليوم العاب مجانية لجميع الأطفال، وعدة نشاطات في مرافق مخماس فن لاند.
وافتتح الفعالية، وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر ورئيس مجلس إدارة مخماس فن لاند وجيه الحاج، بحضور محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، والوكيل المساعد لشؤون المديريات الشمالية أنور حمام، ونائب مدير عام الرعاية الاجتماعية عماد عمران، ومدير دائرة الأيتام مرام عينبوسي وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية.
وقال الشاعر إن الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص هي شراكة حقيقية يمكنها المساهمة في الحماية الاجتماعية للفئات المهشمة، مؤكدا على رعاية الوزارة لهذه الفعاليات والأنشطة انطلاقاً من إستراتيجية وخطط الوزارة الواضحة لدعم الأطفال الأيتام ورسم البسمة على وجوههم.
وأثنى على دور شركة مخماس في رعايتهم ودعمهم لهذا اليوم واحتضانهم للآلاف من الأطفال الأيتام وادخال البهجة والفرح إلى قلوبهم.
بدوره، قال نائب مدير عام الرعاية الاجتماعية عماد عمران، إن الوزارة تهدف من خلال هذه الفعاليات إلى ادخال البهجة لقلوب اطفالنا الأيتام، والتأكيد ان ما تقوم به ملاهي "مخماس فن لاند" في هذا اليوم هو نموذج على الدور المجتمعي المشرف".

من جانبه، قال وجيه الحاج" أن واجبنا الديني والاخلاقي هو الدافع الرئيس وراء استمرار تنظيم فعاليات اليوم وتطويرها وتنويعها للعام العاشر على التوالي، وأضاف أن الهدف من هذه الفعالية السنوية هو رسم الابتسامة والفرح على وجوه الأطفال الأيتام الذين هم بحاجة لدعم سواء كان معنوياً أو مادياً للتخفيف من معاناته.. وقام الحاج برفقة الضيوف بجولة على مرافق الملاهي حيث تبادلوا اطراف الحديث مع الاطفال المشاركين واستمعوا لافكارهم وارائهم".
وتخلل اليوم العديد من الفقرات الفنية والترفيهية والغنائية المتنوعة برفقة عدد من المهرجين والمتطوعين الذين قدموا عروضات وحلقات ترفيهية خاصة لعدد واسع من الاطفال المشاركين، بما فيها الرسم على الوجوه والالعاب البهلوانية ومسابقات متنوعة.