الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرصد الاعلام يُساند الاسرى الفلسطينيين المضربين

نشر بتاريخ: 21/05/2017 ( آخر تحديث: 21/05/2017 الساعة: 21:45 )

تونس -معا-  حيِا أعضاء الجمعية العامة لمرصد الاعلام في شمال افريقيا والشرق الاوسط الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في اليوم الخامس والثلاثين لإضرابهم الجماعي في ملحمة اسطورية يَخُطها مقاتلو الحرية في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأكدت الجمعية العامة لمرصد الاعلام في شمال افريقيا والشرق الأوسط، المنعقدة في العاصمة التونسية، مساندتها للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام وتأييد مطالبهم المشروعة والانسانية العادلة.

وعبر المجتمعون عن دعمهم الكامل لصمود الاسرى الفلسطينيين وإصرارهم على مواصلة معركة الإرادة والجوع من أجل إيصال رسالتهم وصوتهم ومعاناتهم إلى العالم أجمع.

وفي الوقت الذي ادان المجتمعون الانتهاكات الممارسة بحقهم من قبل سطات الاحتلال الإسرائيلي طالبوا بتفعيل بكافة أشكال التضامن الجمعياتي والشعبي في الدول العربية لمساندة الاسرى المضربين لتفعيل الضغط الدولي على الحكومة الإسرائيلية لتلبية مطالب الاسرى الإنسانية والعادلة لحفظ حياتهم في سجون الاحتلال والمحافظة على كرامتهم.

ودعا المجتمعون هيئة الأمم المتحدة ومؤسساتها للوقوف عند مسؤولياتها في الضغط على الحكومة الاسرائيلية لاحترام التزاماتها بموجب اتفاقية جنيف الرابعة الموقعة عليها لضمان المعاملة الانسانية للأسرى في المعتقلات الإسرائيلية. وضرورة العمل الجاد لتوفير الحماية الدولية للأسرى الفلسطينيين بما يضع حداً فورياً للانتهاكات العنصرية التي تنتهجها سلطات الاحتلال ضدهم.

يذكر أن مرصد الاعلام في شمال افريقيا والشرق تضم 22 منظمة مجتمع مدني متخصصة في حقوق الانسان والاعلام عاملة في كل من البحرين والعراق واليمن والأردن وفلسطين ومصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.