الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اتحاد الكراتية يزور المحافظات الجنوبية

نشر بتاريخ: 22/05/2017 ( آخر تحديث: 22/05/2017 الساعة: 16:13 )
وفد من اتحاد الكراتية يزور المحافظات الجنوبية
غزة - معا - الناطق الاعلامي / ابراهيم جوهر :في بادرة جديدة هي الاولى من نوعها من بعد الانقسام البغيض الذي يعيشة ابناء الشعب الفلسطيني قام الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في المحافظات الشمالية يوم الاربعاء الموافق 17 – 5 – 2017 بزيارة الى مدينة غزة ليلتقي باعضاء الادارة وروؤساء اللجان في الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في المحافظات الجنوبية لاطلاعهم على اخر التطورات في رياضة الكاراتيه .

وضم الوفد كل من رئيس لجنة الحكام الحكم الدولي الاستاذ خالد عودة ورئيس لجنة المنتخبات وراد ابو رعية ومدرب منتخب الكاراتيه في المحافظات الشمالية الكابتن برهان البكري ولاعبي المنتخب الفلسطيني للكاراتيه للمحافظات الشمالية .
وكان في استقبالهم على معبر بيت حانون اعضاء مجلس الادارة الاستاذ شعبان لبد والاستاذ بهجت طنطيش والاستاذ سليمان فتيحة والاستاذ معين الجوجو حيث تم اصطحابهم الى مكان الضيافة الذي سيمكثون به ثلاثة ايام .
وفي ساعات المساء تم اللقاء الاول بالضيوف وافتتح الاستاذ شعبان لبد الجلسة بالترحيب بالضيوف الكرام وبعد ذلك تم الاستماع الى كلمة نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الدكتور اسعد ابو شوقة الذي رحب بالاشقاء من المحافظات الشمالية ووصولهم بالسلامة الى مدينة غزة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد مؤكدا بان مثل هذه اللقاءات الاخوية تعزز الترابط الاخوي بين شقي الوطن.

وفي سياق ذلك تم مناقشة الخطة ووضع برنامج بين الاخوة اعضاء مجلس الادارة مع الضيوف عن الخطة التدريبية وتشكيل المنتخب الفلسطيني للكاراتيه من شقي الوطن ومتابعة اخر التطورات في قانون التحكيم من اجل الرقي وتطوير رياضة الكاراتيه في فلسطين.
وكانت فعاليات اليوم الاول في الطريق إلى الاحتراف الرياضي التي يقيمها الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في نادي المشتل الرياضي ضمن خطة الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه لرفع مستوى رياضة الكاراتيه والرقي بها، تم ذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة ممثلين ب نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الدكتور اسعد ابو شوقة و آمين الصندوق الأستاذ شعبان لبد والاستاذة نوزت خلة والحكم الدولي الاستاذ خالد عودة وروؤساء اللجان في الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه.
اشتمل هذا اللقاء على جرعتين من التدريب في الجرعة الأولى كانت في الكوميتية والكاتا حيث قاد المدرب برهان البكري مدرب المنتخب الفلسطيني للكاراتيه في المحافظات الشمالية التمرين الذي جمع لاعبي المنتخب الفلسطيني في الكوميتية من شقي الوطن أيضا قام الأستاذ حسن الراعي والاستاذ جبر الصوير مدربي المنتخب في المحافظات الجنوبية بتدريب الكاتا.

أما الجرعة الثانية كانت في التحكيم والتي حضرها حكام رياضة الكاراتيه في المحافظات الجنوبية والتي اشرف عليها رئيس لجنة الحكام الأستاذ خالد شيخ العيد والاستاذ محمد سعد حيث قاما بشرح بعض المواضيع في قانون تحكيم الكوميتيه.

وفي سياق ذلك قام الحكم الدولي الاستاذ خالد عودة بالترحيب بالحكام المشاركين ومن ثم قام بشرح معايير احتساب النقاط بطريقة موسعة نظريا وعمليا وشرح آخر المستجدات والمتغيرات في التحكيم برياضة الكاراتيه.
ومن فعاليات اليوم الثاني الطريق الى الاحتراف الرياضي الذي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه لاختيار منتخب فلسطين للكاراتيه بدأت منذ صباح يوم الجمعة الموافق 19 – 5 – 2017 في نادي المشتل الرياضي الذي استضاف هذه الفاعلية والذي شارك فيها العديد من ابطال الكاراتيه من شقي الوطن
بدأت هذه الفعليات بتصفيات الكاتا ومن ثم الكوميتية بنظام الدوري بين الاعبين امتاز الدوري بين المشاركين بالجدية وروح التحدي والإصرار من اجل تمثيل فلسطين .
وفي سياق ذلك صرح الأستاذ أسعد أبو شوقة بأن اختيار اللاعب في نظام الدوري هو نظام مهني وذو شفافية عالية , لتشجيع اللاعبين على أن اللاعب هو من يحدد مستقبلة في التدريب .
وفي ساعات المساء تم دعوة اعضاء مجلس الادارة ورؤساء اللجان والحكام والمدربين على وجبة عشاء من قبل مؤسسة امواج على شرف الاستاذ عبد السلام هنية حيث رحب بالضيوف من المحافظات الشمالية وغزة وتم التقاط الصور التذكارية وفي نهاية هذا الحفل الكبير شكر الاستاذ شعبان لبد الاستاذ عبد السلام هنية على حسن الضيافة وتم تسليمة درع الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه من قبل نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الدكتور اسعد ابو شوقة نظير مجهودة في مجال الرياضة .
وتواصلت الفعاليات في اليوم الثالث يوم السبت الموافق 20 – 5 – 2017قي نادي المشتل الرياضي يحضور اعضاء اللجنة الاولمبية الاستاذ عبد السلام هنية والدكتور اسعد المجدلاوي والاستاذ محمد العمصي والاستاذ وليد ايوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية سابقا , وحضور ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة ممثل عنها وكيل وزارة الاستاذ احمد محيسن والاستاذ عامر ابو رمضان .
حيث كان في استقبالهم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الدكتور اسعد ابو شوقة وامين الصندوق الاستاذ شعبان لبد والاستاذ بهجت طنطيش وروؤساء اللجان والمدربين وحكام الكاراتيه في المحافظات الجنوبية.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية بالضيوف وبالخوة من المحافظات الشمالية من قبل الاستاذ شعبان لبد وكلمة وكيل وزارة الشباب والرياضة الذي اشاد بدور الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه المميز بنشاطة وفعالياته على الارض وبعد ذلك كلمة نائب رئيس اللجنة الاولمبية سابقا الاستاذ وليد ايوب وكلمة الاتحاد التي القاها نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الدكتور اسعد ابو شوقة مرحبا بالضيوف وشكر اعضاء ادارة نادي المشتل التي استضافت هذا النشاط .
ابتدأ الحفل بعروض رياضية في فن الكاراتيه امام الحاضرين مما نال اعجاب الحضور بالمستوى الرياضي للاعبين وفي نهاية الحفل تم توزيع الدروع والهدايا والتقاط الصور التذكارية .
وقد انهى رئيس لجنة الحكام الحكم الدولي الاستاذ خالد عودة بشرح اخر المتغيرات والمستجدات في قانون تحكيم الكاتا نظري وعملي والاجابة على استفسارات الحكام المشاركين.