الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة خضوري تبحث التعاون مع "خضوري الخيرية الدولية"

نشر بتاريخ: 22/05/2017 ( آخر تحديث: 22/05/2017 الساعة: 18:51 )
جامعة خضوري تبحث التعاون مع "خضوري الخيرية الدولية"
رام الله- معا- بحث مساعد رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري د. ضرار عليان خلال لقائه مع وفد من مؤسسة خضوري الخيرية، تعزيز سبل التعاون بين الجامعة والمؤسسة.
واطلع الوفد على أوضاع مبنى خضوري 2 الذي تم انشاؤه بتبرع جزئي من جمعية خضوري، بحضور مدير مؤسسة خضوري الخيرية "كريستفور لافيندر" والمدير في مؤسسة خضوري "جون لي"، و وفد من مركز العمل التنموي (معا) ضم كل من هبة عصفور، وساندرا رشيد، وغسان قيمري اضافة الى عمداء الكليات، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.
وفي هذا السياق، عبر د.ضرار عليان عن سعادته باللقاء واصرار الجامعة على الحفاظ على اسم جامعة خضوري خلال عملية الدمج، مشيرا الى طموحات الجامعة بزيادة عدد طلابها ليصل الى 20.000 بحلول 2020 و الى طموحاتها بزيادة اعداد الطلاب من الداخل المحتل.
واشار عليان الى انجازات الجامعة الاكاديمية والى الجوائز التي حصدتها الجامعة في الفترة الاخيرة والى تبوء طلابها مركزا مرموقا في سوق العمل الفلسطيني.
واشار الى سعي الجامعة الدؤوب للحصول على ترتيب ضمن الجامعات الاقليمية و العالمية و الى اتخاذها الخطوات التي تمكنها من انتزاع اسم لها بالصدارة ضمن الترتيب العالمي للجامعات.
ونوه عليان الى المشاكل التي تواجهها الجامعة وخاصة فيما يتعلق بحقل الرماية الاسرائيلي المتواجد داخل الجامعة، مشيرا الى حاجة الجامعة لانشاء سور يحمي خصوصيتها وارضها، موضحا القيود التي يفرضها الاحتلال فيما يتعلق بالتبادل الطلابي بين خضوري و الجامعات الاخرى خارج الوطن.

وبدوره، اشار لافيندر الى مجموعة الاعمال الخيرية التي قدمتها ولا تزال تقدمها المؤسسة في اطار اعمالها التطوعية، مشيرا الى استعداده لعرض التطور الذي توصلت اليه الجامعة خلال هذه الفترة من خلال رفع تقرير ايجابي مفصل عن جوانب التوسع الاستراتيجي للجامعة خلال الفترة الماضية.
وضمن هذه الزيارة، تم اصطحاب الوفد الضيف بجولة حول الجامعة تم فيها تفقد اوضاع مبنى خضوري 2 ومبنى خضوري التاريخي وحقل الرماية في الجامعة.