السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الشباب الاردني يزور الوحدات مهنئاً بنجاح العملية الإنتخابية

نشر بتاريخ: 22/05/2017 ( آخر تحديث: 22/05/2017 الساعة: 20:04 )
وزير الشباب الاردني يزور الوحدات مهنئاً بنجاح العملية الإنتخابية
عمان - معا : زار معالي وزير الشباب والرياضة الاردني حديثة الخريشا نادي الوحدات مهنئاً بنجاح العملية الديمقراطية الإنتخابية التي جرت مؤخراً .
وكان في استقباله رئيس النادي يوسف الصقور وأعضاء المجلس عوض الأسمر وزياد شلباية وإياد الشملتي وخضر صوان؛ والمستشار القانوني للنادي المحامي رمضان مخلوف ومدير النادي الكابتن وليد قنديل، أكد بأن نادي الوحدات يعتبر من الأندية الرائدة على مستوى الأردن والوطن العربي شاكراً في الوقت ذاته الوحدات على رفدها ودعمها للكرة والمنتخبات الوطنية باللاعبين المميزين والأكفاء ممن صنعوا المجد للأردن.

وتطرق الخريشا في حديثه كما ذكرت " الوحدات نت " إلى نجاح التجربة الديمقراطية في نادي الوحدات، مبيناً أنه من أكبر النعم ممارسة العمل الديمقراطي، مشيراً إلى أن البعض لا يلمس إيجابيات هذا العمل بسبب الاعتياد الكبير عليه، في الوقت الذي تفتقد دول عدة في العالم نعمة هذا العمل الديمقراطي.

وتابع الخريشا: “ما تمارسه الأندية وتحديداً الوحدات في العمل الديمقراطي ما هو إلا انعكاس لجهود الدولة بالعمل الديمقراطي، وهو ما يؤكد بأن لكل مجتهد نصيب، ونجاح الانتخابات في الوحدات يعزز مفهوم العمل المشترك والديمقراطية.

وأثنى الخريشا على دور مجلس إدارة نادي الوحدات الحالي في بحثها وسعيها الدؤوب إلى النهوض بالنادي من خلال استقطاب العديد من المشاريع والبحث عن مصادر دخل جديدة للنادي، بهدف إنقاذه من الضائقة المالية التي يعيش بها؛ متوقفاً على ضرورة أن يواصل مجلس إدارة النادي دوره وعمله الدؤوب لإكمال المسيرة الصعبة والتي سيسجلها التاريخ في سجلات أعضاء المجلس الحالي.

من جانبه رحب رئيس النادي يوسف الصقور بمعالي الوزير مؤكداً حرص مجلس إدارة النادي وسعيه الدؤوب للوقوف في وجه التحديات التي تواجهه وأبرزها المالية، شاكراً في الوقت ذاته المجلس الأعلى للشباب وأمانة عمان ووزارة الشباب والرياضة على سرعة استجابتها في صيانة ملعب النادي في غمدان.

وتوقف الصقور على مسألة النسبة القانونية والتي شرعت في الانتخابات (25%) مطالباً بضرورة إيجاد مخرج لها خاصة وأن نادي الوحدات يعتبر من أكبر الأندية صاحبة القاعدة الشعبية والجماهيرية وتضم في عضويتها عدد كبير مقارنة بغيرها من الأندية، وهو الأمر الذي يعتبر بمثابة المأزق الكبير الذي يواجه النادي.

وتابع الصقور: لا يمكنني إقفال باب نادي الوحدات في وجه أي شخص من محبيه وعشاقه ممن يطمحون للحصول على عضوية الهيئة العامة، ذلك أن نادي الوحدات هو ملك للجميع وليس لشخص واحد فقط، إضافة إلى أن تعزيز النادي بعضوية الهيئة العامة من شأنه أن يزيد إيرادات النادي مالياً.

الخريشا بدوره أكد بأن هنالك توجه لتعديل النظام الخاص بالأندية، منتظراً الانتهاء من تعديل القانون الحالي، ومؤكداً في ذات الوقت على أنه سيصار إلى إلغاء قانون ال 25%، مؤكداً بأن وجود هذا القانون غير منطقي أبداً.

وتوقف الصقور على نادي الوحدات شارحاً بأن النادي الذي يقع في قلب مخيم الوحدات، ويضم بين جنباته ما يقارب ال 350 الف نسمة، وأغلبهم من الفئة الشابة، وهو الأمر الذي يدفع مجلس الإدارة إلى ضرورة استقطاب هذه الفئة وجعلها فئة عاملة مهتمة بناديها وإشراكها في لجان النادي العاملة وغيرها من اللجان التي تهتم بالعمل التطوعي، بهدف إبعادها عن أية أمور من شأنها أن تجعلنا نفقد الطاقة الشبابية بالمخيم وخاصة المسالك غير الإيجابية.