الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين تشارك بحفل إطلاق المرصد الدولي بتونس

نشر بتاريخ: 23/05/2017 ( آخر تحديث: 23/05/2017 الساعة: 14:29 )
تونس- معا- شاركت سفارة دولة فلسطين في تونس ممثلة بالاخ مطيع كنعان بتكليف من السفير المناوب في سفارة دولة فلسطين في تونس عمر دقة خلال حفل إطلاق المرصد الدولي للتحولات السياسية والحوكمة في بنزل باريس بمنطقة ضفاف البحيرة، المتكون من كفاءات تونسية وطنية مستقلّة، والذي يعنى برصد وتقييم العمل الدبلوماسي بكافة أبعاده السياسية والأمنية والاقتصادية وكذلك السياسات والخيارات المتبعة فيما يتصل الأمن القومي التونسي وبالتعاون الدولي والشراكة والتحوّلات السياسية الاقتصادية العالميّة.
وأشاد كنعان في كلمته التي ألقاها في هذه المناسبة بإطلاق هذا المرصد مباركا هذه الانطلاقة ومتمنيا للمشرفين عليه التوفيق في تحقيق الأهداف المرجوة.
كما شكر تونس قيادة وشعبا على مواقفها التاريخية تجاه القضية الفلسطينية والتي تساند الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية والإقليمية.
وفي ختام كلمته ذكر الحضور والذين كان من بينهم شخصيات سياسية مرموقة أبرزها منذر الزنادي وكمال مرجان وعبد الرحيم الزواري بمعركة الحرية والكرامة التي يخوضها أبطال الحركة الأسيرة وبدخول إضرابهم مرحلة الخطر الشديد على حياتهم داعيا إياهم إلى العمل على نقل قضيتهم إلى المحافل الدولية من أجل الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للاستجابة لمطالبهم الإنسانية العادلة التي تكلفها لهم كافة القوانين والمعاهدات الدولية.