الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران يستقبل وفدا من اعضاء السلك الدبلوماسي

نشر بتاريخ: 24/05/2017 ( آخر تحديث: 24/05/2017 الساعة: 10:57 )
المطران يستقبل وفدا من اعضاء السلك الدبلوماسي
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الأربعاء، وفدا دبلوماسيا من اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في الاراضي الفلسطينية في كنيسة القيامة.
وجول الوفد في كنيسة القيامة والمسجد الاقصى وعدد من حارات البلدة القديمة، والتقى عددا من السكان واستمعوا الى شهاداتهم الحية حول معاناتهم والظروف التي يمرون بها.
ورحب المطران بالوفد، ومؤكدا على اهمية هذه الزيارات الهادفة للاطلاع عن كثب على اوضاع البلدة القديمة من القدس وما يتعرض له ابناء الشعب من ضغوطات وسياسات وممارسات احتلالية غاشمة.
وقال" إنه يبدو ان السلطات الاحتلالية عازمة على جعل ابناء البلدة القديمة من القدس يشعرون وكأنهم يعيشون في سجن كبير فقد ازدادت في الاونة الاخيرة الاغلاقات التي تستهدف سكان البلدة القديمة تحديدا وذلك بمناسبة الاعياد اليهودية وغيرها من المناسبات التي اوجدتها السلطات الاحتلالية لكي تكون مبررا لاغلاق بعض بوابات البلدة القديمة مما يعرقل حرية وصول الناس الى اماكن اقامتهم كما ويعرقل حرية تنقل الحجاج والزوار من والى البلدة القديمة من القدس".
وأضاف" نتمنى منكم ان تشاهدوا بأم العين ما سيحدث اليوم في مدينة القدس حيث تسعى السلطات الاحتلالية لتغيير طابع مدينتنا وتزوير تاريخها وتشويه صورتها وتهميش الحضور العربي الفلسطيني فيها".
واجاب المطران على عدد من الاسئلة والاستفسارات حول قضايا الحضور المسيحي ودور الكنائس في القدس وحول المسيحيين الفلسطينيين وما يتعرض له المسيحيون في المنطقة العربية.
كما قدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية.