الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية يزور معهد ووتر فورد للتكنولوجيا في ايرلندا

نشر بتاريخ: 09/01/2008 ( آخر تحديث: 09/01/2008 الساعة: 17:55 )
غزة-معا- قام وفد من كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة بزيارة لمعهد ووتر فورد الأيرلندي للتكنولوجيا حيث اطلع على إمكانيات المعهد وبحث افاق التعاون المشترك في مختلف المجالات التعليمية وعلى وجه الخصوص التباحث في سبل تطوير التعليم الالكتروني والاستفادة من التقنيات الحديثة في هذا المجال.

وكان في استقبال الوفد المكون من المهندس محمد حسونة والدكتور محمد ابو معزة المحاضرين في قسم تكنولوجيا المعلومات بالكلية الدكتورة فيني مارتن رئيس الشئون الدولية وقسم التطوير في المعهد والدكتور محمد الحوراني من معهد واتر فورد واللذان رحبا بوفد الكلية في زيارته التي استمرت على مدى ثلاثة ايام حيث جرى عقد عدد من اللقاءات التعريفية بصحبة الدكتور فيني مارتن وأعضاء آخرين من مكتب العلاقات الدولية، حيث استعرض المهندس حسونة نشأة كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية واهم الاختصاصات والبرامج التي تقدمها اضافة للخدمات المتميزة التي تضعها في متناول المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه مشيرا في ذات السياق الى التطورات المتلاحقة التي شهدتها الكلية في الاونة الاخيرة حتى باتت من كبرى كليات المجتمع في فلسطين، وحازت على جائزة فلسطين الدولية للتميز والابداع.

كما اعرب المهندس حسونة خلال اللقاءات عن اعتزاز الكلية بالعلاقات المتينة التي تربطها بعدد من المؤسسات المحلية والدولية في اطار التعاون المشترك وتطوير الخدمات المقدمة مشددا على الاهتمام بالشراكة وتوطيد اواصر التعاون مع معهد ووتر فورد والذي يعد من المعاهد الرائدة في مجال التكنولوجيا.

ومن ناحيتها أبدت الدكتورة فيني مارتن ترحيبا كبيرا بالتعاون مع الكلية بما يخدم ويتلاءم مع الاستراتيجية العامة لتحقيق اهداف الجهتين، وجرى النقاش خلال اللقاءات حول عدد من المقترحات في القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة فيما يتعلق بأنظمة التعليم الإلكتروني والامتحانات الإلكترونية.

وتم في ختام الزيارة توقيع اتفاقية تفاهم وتعاون مع الكلية لانجاز العديد من المشروعات الصغيرة والتي تتعلق بموضوع التعليم الإلكتروني كبداية أولية ومن ثم الانتقال إلى مشروعات أكبر وأضخم فيها تبادلية معلوماتية وثقافية بين الطرفين.

كما وعدت ادارة معهد ووتر فورد بدراسة المقترحات الخاصة بالمنح الدراسية والتبادل الشبابي الثقافي والبعثات الخارجية في المستقبل القريب اضافة الى التعاون في مجال البحوث والتطوير واعربت عن ترحيبها في الوقت الحاضر باتاحة المجال لأعضاء الكلية العاملين فيها لزيارة المعهد والاستفادة من الامكانيات المتوفرة عبر المشاركة في الدورات الصيفية القصيرة، أو التعاون في تطوير المناهج والبرامج الدراسية.

وخلال تعقيبه على هذه الزيارة شدد الدكتور يحيى السراج عميد كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية على اهمية هذا التعاون مع معهد ووتر فورد واضاف "نحرص على انجاح هذا الامر والاستفادة المتبادلة منه بما يخدم الطرفين" معربا في ذات الوقت عن شكره للقائمين على المعهد لحسن استقبالهم لوفد الكلية ومثمنا ترحيهم ببناء علاقة وطيدة تؤدي الى نقل التكنولوجيا وتطوير التعليم في فلسطين.

كما اكد نائب العميد للشؤون الاكاديمية المهندس احمد ابو جبارة على ضرورة بذل كل الجهد للاستفادة القصوى من هذا التعاون في مختلف المجالات الممكنة، مؤكدا انه جرى البدء في الاعداد لتنفيذ بعض المشاريع المشتركة.