الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تحذر من زيارة الرئيس الأمريكي بوش وتعتبرها ترسيخاً للانقسام الداخلي.

نشر بتاريخ: 09/01/2008 ( آخر تحديث: 09/01/2008 الساعة: 19:06 )
غزة - معا قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الأربعاء إن زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش للمنطقة لن تكون إلا لصالح إسرائيل وترسيخاً للانقسام الداخلي.

وحذرت حماس في بيان وصل لوكالة "معا" "من تبعات هذه الزيارة وما قد يحاك ضد الشعب الفلسطيني من مجازر دموية بغطاء أمريكي, وتدعو رجال المقاومة الفلسطينية إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر لما ستتمخض عنه تلك الزيارة من تصعيد إسرائيلي غير مسبوق".

واستهجنت حماس مشاركة الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية في توفير الحماية لزيارة الرئيس الأمريكي "بوش", كما ودعتهم وندعوهم للتوقف الفوري عن ملاحقة أبناء المقاومة واعتقالهم استكمالاً لمسلسل ملاحقتهم من قبل قوات الاحتلال.


ودعت حماس قادة الدول والشعوب العربية والإسلامية إلى مساندة الشعب الفلسطيني بكافة السبل المتاحة وتعزيز صموده في وجه آلة الحرب الإسرائيلية ورفض المؤامرات التي تحاك ضد قضيته والحفريات أسفل المسجد الأقصى المبارك وعمليات تهويد القدس المحتلة والاستيطان.

وطالبت حماس المجتمع الدولي والعربي رفض الهيمنة الأمريكية على المنطقة وفك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، واحترام شرعية الشعب الفلسطيني المنتخبة.
ونظمت حركة حماس ظهر اليوم الأربعاء فعالية أمام مبني الأمم المتحدة بغزة رفضا لزيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش للمنطقة.

وطالب أهالي الأسري والأسيرات في كلمتهم مؤسسات الصليب الأحمر والمنظمات الأهلية وحقوق الإنسان بمتابعة ما يتعرض له الأسري في السجون الإسرائيلية من تعذيب وتنكيل وإهمال طبي .

كما وحمل أهالي الأسري المجتمع الدولي عن حياة الأسري المرضي, وطالبوا بالتدخل للضغط علي الحكومة الإسرائيلية لتقديم لهم العلاج اللازم للأسري.

ودعا أهالي الأسري الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية ورئاسة المجلس التشريعي إلي تفعيل قضية الأسري ونقل معاناتهم إلي المسئولين الدوليين.

وناشد أهالي الأسري الأمة العربية والإسلامية بالوقوف إلي جانب الشعب الفلسطيني لرفع الحصار المفروض ولوقف العدوان المتواصل بحقه.

وطالب أطفال فلسطين في كلمتهم أمين عام الأمم المتحدة أن يوقف القتل والعبث بأرواح الشعب الفلسطيني.