الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تنظم فعالية رياضية لدعم الاسرى

نشر بتاريخ: 25/05/2017 ( آخر تحديث: 25/05/2017 الساعة: 15:10 )
المبادرة الوطنية تنظم فعالية رياضية لدعم الاسرى
غزة- معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية فعالية كروية- مباراة لكرة القدم بين فريقي "الكرامة" و"الحرية" في اطار فعاليات الدعم و الاسناد للاسرى في سجون الاحتلال.
وأقيمت المباراة على ارض السرايا المقام عليها خيمة الاعتصام المتواصل منذ 39 يوما بحضور عدد من قيادات حركة المبادرة الوطنية في قطاع غزة وأمهات الاسرى وكوادر من لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية في غزة ورفح واسيرات واسرى محررين وجمع من المتضامنين والمتضامنات وهم يرفعون الاعلام الفلسطينية ويرددون الهتافات التي تطالب بالانتصار للاسرى و تحقيق مطالبهم العادلة.
واثر لاعبو الفريقين أن يدخلوا لارض الملعب قادمين من بين ركام ما تبقى من زنازين شيدها الاحتلال الاسرائيلي و التي كانت تعرف باسم سجن "غزة المركزي" وهم مكبلي الايدي ومعصوبي الاعين ويرافقهم امهات الاسرى وعدد من الاسيرات والاسرى المحررين في دلالة على ان المعركة التي يخوضها الاسرى ليست معركتهم وحدهم بل هي معركة كل الشعب الفلسطيني بمختلف فئاته السياسية والاجتماعية.
واطلق الشبل يوسف الزق الذي أنجبته والدته الاسيرة فاطمة الزق قبل اطلاق سراحها من سجون الاحتلال أطلق ضربة بدء المباراة التي تحلّى لاعبوها بروحٍ رياضية ومعنويات عالية نصرة للاسرى البواسل ليحرز فريق الكرامة "من حي الشجاعية" فوزا على فريق الحرية "من حي التفاح".
وكرم د. عائد ياغي و الاسيران المحرران تيسير البرديني ومصطفى مسلماني ووالدة الاسير ضياء الاغا بتكريم اللاعبين والحُكّام وتسليم الكأس الذي حمل لقب "كأس الحرية و الكرامة" لفريق الكرامة الذي أحرز المركز الاول و درع الوفاء للجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية والذي تسلمه منسقها الحالي زكي دبابش.
وتخلل التكريم كلمات للجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية ألقاها الاسير المحرر مصطفى مسلماني أكد من خلالها على أهمية تضافر الجهود و توسيع الفعاليات الجماهيرية و الشعبية لدعم صمود اسرانا في سجون الاحتلال و مطالبا المجتمع الدولي الضغط بأسرع وقت ممكن على حكومة الاحتلال للاستجابة لمطالب الاسرى العادلة و وقف معاناتهم اليومية، وكلمة مماثلة القاها حسام زنون ممثلا للجنة القوى الوطنية و الاسلامية محافظة رفح أكد من خلالها على ضرورة الانضمام و الالتفاف حول قضية الاسرى و عدم تركهم وحدهم يواجهون التعنت و البطش و القمع الذي تمارسه بحقهم ما يسمى بمصلحة السجون الاسرائيلية موجهين التحية لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية لتنظيمها لهذه الفعالية الاسنادية لايصال رسالة اسرى الحرية للعالم .
و في ذات السياق أكد القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية نبيل دياب أن هذه الفعالية تأتي في اطار مشاركة حركة المبادرة الوطنية في مختلف الفعاليات الاسنادية لاسرانا في سجون الاحتلال و لتسليط الضوء على المعاناة التي يكابدونها سيما وانهم يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم التاسع والثلاثين على التوالي مشددا على أهمية تفعيل المشاركة الشعبية و الجماهيرية بالتوازي مع حراك سياسي فعال يقصر من أمد هذا الاضراب و يحقق الانتصار للاسرى.