الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العامة للاستعلامات تطالب الحكومة المقالة بتوفير الأمن للمؤسسات الإعلامية

نشر بتاريخ: 09/01/2008 ( آخر تحديث: 09/01/2008 الساعة: 19:07 )
غزة - معا -طالب وليد اللوح مدير المركز الصحفي بالهيئة العامة للاستعلامات الحكومة المقالة بضرورة توفير المناخ المناسب لممارسة عمل المؤسسات الإعلامية وتوفير الأمن لها.

وقال اللوح في اتصال هاتفي بوكالة "معا" أن مسلحين مجهولين قاموا باقتحام هيئة الاستعلامات فجر أمس وسرقة 21 جهاز حاسوب والعديد من الطابعات والفاكسات والتلفزيونات والعبث بمحتوياتها".

وطالب الحكومة المقالة بالعمل علي إعادة ما تم سرقته ومحاسبة المتورطين وتقديمهم للعدالة.

وأشار اللوح إلي قيام عناصر مجهولة قبل أيام بمصادرة سيارتين تابعتين لهيئة الاستعلامات.

من جهة اخري قام وفد من المكتب الإعلامي التابع للحكومة المقالة برئاسةالأستاذ طاهر النونو الناطق باسم الحكومة الفلسطينية والمهندس إيهاب الغصين مدير عام المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية برفقة وفد آخر من المجلس التشريعي برئاسة الدكتور يحيي موسي والدكتور صلاح البردويل بتفقد مقر هيئة الاستعلاماتالفلسطينية وذلك بعد سرقتها من قبل مجهولين قبل أيام.

وتطلع الوفد إلى ما تم سرقته وتدميره في مقر الهيئة واستنكر الوفد قيام هؤلاءبسرقة المكان واستنكروا الاستهتار بمقدرات شعبنا وارتكاب جرائم ضددها. وتعهد الوفد على لسان الناطق باسم الحكومة طاهر النونو على ملاحقة هؤلاء المجرمين بأسرع وقت ممكن بجهود الأجهزة الأمنية وخاصة بان وزارة الداخلية استطاعت في الفترة السابقة بالكشف عن المجرمين الذين قاموا بسرقة صحيفةالاستقلال.

وعبر الوفد عن استيائه :"لاستغلال مجهولين للقيام بمثل هذه الجرائم لمصالح سواء كانت جنائية أو حتى لتشويه صورة الحرية الصحفية الموجودة في قطاع غزة حيث أن الحكومة الفلسطينية سمحت وبكل حرية لوكالة وفا و هيئة الاستعلامات للعمل فيقطاع غزة رغم ما تروجه من إشاعات وأكاذيب وبرغم الاختلافات السياسية" .