السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة: حلول رمضان يتوافق مع دخول الاسرى أربعينية المجد

نشر بتاريخ: 26/05/2017 ( آخر تحديث: 26/05/2017 الساعة: 22:20 )
الحكومة: حلول رمضان يتوافق مع دخول الاسرى أربعينية المجد
رام الله- معا- توجهت حكومة الوفاق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله، اليوم الجمعة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك بالتحية والإجلال الى الأسرى في معتقلات الاحتلال، والى أبناء شعبنا العربي الفلسطيني في كافة اماكن تواجدهم والى أبناء امتنا العربية والإسلامية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان اصدره بمناسبة حلول الشهر الفضيل: ان حلول شهر رمضان المبارك هذا العام يتفق مع دخول أسرانا البواسل أربعينية المجد والصبر والكفاح المجيد في معركة الحرية والكرامة التي يسجلون فيها أنبل دفاع عن الحق والحريّة في التاريخ، ويسطرون احد اطول الإضرابات عن الطعام في تاريخ الحركة الأسيرة.
وتابع المتحدث الرسمي ان الحكومة تتابع لحظة بلحظة ويقلق شديد اوضاع أسرانا الأبطال وتواصل أقصى جهودها واتصالاتها مع كل ذي صلة من اجل إنهاء معاناتهم وتحريرهم جميعا من معتقلات الاحتلال الاسرائيلي. 
وجدد المتحدث الرسمي الدعوة الى علو القلوب والارواح في هذا الشهر العظيم والمسارعة الى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة والفتنة والانقسام لان فلسطين واحدة لا تقبل القسمة ولا الانقسام وشعبنا موحد لا يقبل التجزئة، ولدينا في هذه الأيام كل الأسباب الموجبة لاسقاط الصفحة السوداء من كتاب النضال الفلسطيني العظيم الأبيض الذي كتبه الشهداء والجرحى ويكمل كتابته الاسرى الأبطال والمناضلون بالدم والامل.
وفي هذا الإطار جددت الحكومة التوجه الى حركة حماس في ظل حلول شهر الخير والبركة وإكراما لنضال الشعب وعلى راْسه الاسرى، بالاستجابة الفورية الى مبادرة الرئيس محمود عباس والقوى والفعاليات الوطنية لإنهاء فوري للانقسام وتدشين عهد الوحدة الوطنية ورص الصفوف واستعادة الوضع النضالي الفلسطيني الطبيعي من اجل استكمال الكفاح لتحقيق احلام شعبنا العظيم بالحرية والاستقلال.
ودعا المتحدث الرسمي الى احترام الشهر الكريم ومراعاة حرماته وآدابه، مضيفا أن الحكومة كلفت كافة جهات الاختصاص بالعمل على حماية المواطنين ومصالحهم وتنظيم شؤونهم كافة.