الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في قلقيلية تصدر التقرير الفصلي للنشاطات التربوية

نشر بتاريخ: 09/01/2008 ( آخر تحديث: 09/01/2008 الساعة: 21:04 )
قلقيلية - معا - أصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية تقريرها الفصلي للنشاطات التربوية والتي تم تنفيذها خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2007/2008 في مدارس المديرية وبالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية الأخرى .

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن مديرية التربية حرصت على تفعيل وتنفيذ كافة النشاطات اللامنهجية الواردة في خطة الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي إضافة إلى جملة نشاطات وفعاليات محلية تم تنفيذها في المدارس وبالتعاون مع مؤسسات رسمية وأهلية.

وبيّن عودة دور النشاطات التربوية في صقل مواهب الطلبة والكشف عن إبداعاتهم واستثمارها ، مؤكدا دور النشاطات اللامنهجية وحصص التربية الرياضية والفنية في التخفيف من ضغوطات المواد الأكاديمية وفي تكامل بناء شخصية الطالب .

وقد اشتمل التقرير الفصلي على عدة مجالات منها المسابقات الثقافية والفنية ، حيث نظمت مديرية التربية مسابقات مركزية في كل من : كتابة القصة القصيرة ، الرسم الحر ، الخط العربي ، بالإضافة إلى المشاركة في مسابقة رسام بال تل ، ومسابقة القدس في العيون ومسابقة الطفل الموهوب كما عملت مديرية التربية والتعليم على إحياء المناسبات الوطنية والعامة من خلال الإذاعة المدرسية ومن خلال نشاطات فرق الكشافة والمرشدات المدرسية وفعاليات ونشاطات متنوعة مثل : ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات وذكرى يوم الاستقلال والاحتفال بيوم المعلم الفلسطيني ويوم الحملة المرورية ويوم المرشدة العربية واليوم الوطني للتعداد السكاني بالإضافة إلى إحياء المناسبات العامة الأخرى كذلك اشتمل التقرير على النشاطات الاجتماعية لمديرية التربية والتعليم والتي شملت توزيع (8994) حقيبة مدرسية على طلبة مدارس المديرية تبرعت بها جمعيات ومنظمات دولية ومحلية ، بالإضافة إلى توزيع مساعدات على الطلبة المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما نظمت مديرية التربية والتعليم حملة دعم ومناصرة مخيم نهر البارد ، حيث بلغت حصيلة تبرعات الطلبة (26202) شيكل أودعت في الحساب الخاص بالحملة .

كذلك تضمن التقرير نشاطات مجالس أولياء الأمور ، حيث تم تشكيل 68 مجلس آباء وأمهات في مدارس المديرية ، حيث شاركت مجالس أولياء الأمور في العديد من الفعاليات والنشاطات ، إضافة إلى تنفيذ ورشة عمل مركزية لمجالس أولياء الأمور حول الحماية الاجتماعية .

وتطرق التقرير إلى نشاطات الفرق الكشفية والإرشادية في مدارس المديرية والتي تضمنتن تنفيذ مسيرات كشفية وإرشادية ، إقامة التجمعات والرحل الكشفية الإرشادية ، العمل التطوعي .

وقد اشرف على تنظيم وتنفيذ هذه الفعاليات والنشاطات قسم النشاطات التربوية في مديرية التربية والتعليم بالتعاون والتنسيق مع أقسام المديرية الأخرى ومع المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة .