الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل ستحمي ظهر بوش خلال زيارته بيت لحم ورام الله - واذا وقع اي خطر اسرائيل ستنقل قوات مجوقلة لانقاذه فورا

نشر بتاريخ: 10/01/2008 ( آخر تحديث: 10/01/2008 الساعة: 09:57 )
بيت لحم - معا - قالت مصادر اسرائيلية ان الامن الاسرائيلي سيبقى في يقظة لحماية " ظهر " الرئيس الامريكي بوش عند زيارته المقررة اليوم لمدينتي رام الله وبيت لحم الفلسطينيين .

وأفادت الصحف العبرية الصادرة اليوم ان الامن الاسرائيلي رفض الخطة الامنية التي أعدها الفلسطينيون لحماية الضيف الكبير ، وعلى حد قول ضابط اسرائيلي كبير لصحيفة معاريف : اذا كان هناك اي خطر على الرئيس الامريكي ستطير قوات اسرائيل بسرعة وتهبط قوات مجوقلة لحمله وابعاده عن المكان فورا .

وتقول مصادر في اسرائيل ان قرار بوش زيارة رام الله اقفز بلدية القدس منذ الساعة الرابعة فجرا للتحضيرات اللازمة وتنظيف الشوارع التي سيمر بها وان الحراسة على بوش في رام الله ستكون غير مسبوقة وان عيون الامن الاسرائيلي ستبقى يقظة ومفتوحة استعدادا لاي احتمال طارئ ويشمل في احد السيناريوهات ادخال قوات محمولة - مجوقلة - لحمل بوش وانقاذه من الاراضي الفلسطينية ان لزم الامر .

وفي طلب مفاجئ نقل البيت الابيض لبلدية القدس اليهودية طلبا يتمثل في ان الرئيس الامريكي يرغب ان يرى شروق الشمس من فوق سور القدس حيث كان شبق وراه في العام 1998 حين جاء لزيارة اسرائيل قبل ان يصبح رئيسا وبعد ذلك التقى بعمري وجلعاد ابناء ارئيل شارون ومن ثم مع زعيم المعارضة الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قبل ان يتوجه الى رام الله .

والمضحك في الامر ان الامن الاسرائيلي لا يثق بالامن الفلسطيني لحماية بوش - الا انه وكما ورد على لسان اكثر من مصدر اسرائيلي فان الامن الامريكي لا يثق بالامن الاسرائيلي لذلك استحضر الامريكيون معهم كل سبل الخدمة الاستخبارية واجهزة الحماية وحتى الكلاب ( 15 كلبة ) والامريكيون لن يثقوا باسرائيل ايضا .

يشار ان متطرف يدعى يجئال عمير تمكن بسهولة ويسر من اغتيال رئيس وزراء اسرائيل اتسحق رابين بين يدي حراسه في احد ساحات تل ابيب عام 1995 وهو ما لم تنساه اجهزة الامن في العالم .