الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الأجهزة الأمنية لصحفيين

نشر بتاريخ: 30/05/2017 ( آخر تحديث: 30/05/2017 الساعة: 16:46 )
غزة- معا- أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين "إقدام الأجهزة الأمنية في الضفة المحتلة على اعتقال الصحفيين ومداهمة منازلهم ومصادرة أجهزتهم الصحفية".
وقال المنتدى إنه وصلته معلومات عن اعتقال جهاز المخابرات في سلفيت يوم الأحد 28-5-2017 اعتقال الأسير المحرر الصحفي وليد خالد المدير السابق لمكتب جريدة فلسطين بالضفة وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال حوالي ١٥ عاما واعتقل عدة مرات من قبل أجهزة السلطة في الضفة وهو من أدباء الحركة الأسيرة وقد ألف عدة كتب في السجن.
وأضاف المنتدى أن جهاز الأمن الوقائي في بيت لحم اعتقل الصحفي "قتيبة قاسم" بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس الاثنين 29-5-2017 ، وهو أسير محرر أمضى ما يقرب من أربعة أعوام متفرقة في سجون الاحتلال، وتعرض للاعتقال من الأجهزة الأمنية في الضفة عدة مرات على خلفية عمله الصحفي.
وقال منتدى الاعلاميين انه "ينظر بخطورة بالغة لاستمرار أجهزة أمن السلطة في اعتقال الصحفيين"، داعيا إلى وقفها فورا واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تكرارها.
ودعا المنتدى المؤسسات الحقوقية والإعلامية والمؤسسات العاملة في المجال الصحفي "للخروج عن حالة الصمت والتدخل لدى الأجهزة الأمنية للإفراج عن الصحفيين، والعمل بكل قوة لعدم خرق القانون ولحماية الصحفيين من عمليات الاعتقال والملاحقات".