السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الصحة يستقبل الناشطة الفلسطينية في نابولي سوزان فطاير

نشر بتاريخ: 10/01/2008 ( آخر تحديث: 10/01/2008 الساعة: 13:20 )
نابلس - معا - استقبل د. عنان المصري وكيل وزارة الصحة في مكتبه، الناشطة الفلسطينية سوزان فطاير، العاملة في مجال مشاريع تمويل علاج الأطفال في نابولي بايطاليا والعضو في جمعية بنك نابولي لرعاية الطفولة.

وفي بداية اللقاء شكر د. المصري الناشطة الفلسطينية سوزان، مقدما لها شكر الشعب الفلسطيني بشكل عام ووزارة الصحة بشكل خاص على النشاطات الرائعة التي تقدمها، مضيفا أن هذا هو عهدنا بشبابنا وشاباتنا المغتربين، حيث يبقى الوطن هو البوصلة التي تجذبهم في كل نشاط منوها أن لسوزان الفضل في استقدام العديد من الوفود الطبية إلى فلسطين واستضافة العديد من الأطفال هناك لإجراء عمليات قلب جراحية متخصصة وزراعات القوقعة والتي تكلف مبالغ باهظة في العادة.

هذا وتم خلال اللقاء الاتفاق على استقدام وفد طبي لزراعة القوقعه خلال هذا العام، إضافة إلى الاستعداد لإرسال طبيب فلسطيني للتدريب على مثل هكذا عمليات حتى تنتقل الخبرة لفلسطين، بالإضافة أيضا إلى الإعداد لإرسال 5 أطفال بشكل عاجل لإجراء عمليات قلب متخصصة في ايطاليا بعدما حل وفدا طبيا ايطاليا على مستشفى الوطني وشخص 30 حالة لأطفال، سيعمل على علاج 10 منها في ايطاليا على مرحلتين.

كذلك طلب وكيل الوزارة خلال اللقاء إمكانية العمل على تطوير قسم الحروق في مستشفى رفيديا، باعتباره المستشفى الوحيد الذي يخدم الضفة الغربية، من حيث تدريب كوادر متخصصة وإرسال ممرضات وتدريب أطباء لذلك أو استقدام متخصصين، حيث وعدت فطاير بذلك عبر دراسة الموضوع بشكل جدي هذا العام.