الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر: نتمنى أن يقدم بوش للمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية ونرحب بأي وفد أمريكي يناصر القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 10/01/2008 ( آخر تحديث: 10/01/2008 الساعة: 15:16 )
غزة- معا- عبر رئيس المجلس التشريعى بالإنابة احمد بحر عن رفضه اليوم لزيارة الرئيس الامريكي بوش لفلسطين واعتبرها "دعماً وتأييداً لدولة الاحتلال الاسرائيلي، وضغطاً وابتزازاً للرئاسة الفلسطينية وبث مزيد من الفرقة والانقسام بين أبناء الشعب الفلسطيني".

وأبدى بحر تخوفه في بيان وصل "معا" نسخة عنه "من أن تكون الزيارة مقدمة لعدوان إسرائيلي شامل على قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية", قائلا "إن نتائج اجتماع انابوليس مئات الشهداء والجرحى ومزيد من الحصار، وخاصة أن اولمرت لم يتردد بالتهديد والوعيد للشعب الفلسطيني وهو يقف بجواره الرئيس الأمريكي جورج بوش الذي أبدى تأييده لما يطلقه أولمرت من تهديدات ضد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية".

وتمنى بحر أن يقدم بوش للمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب إلى جانب أولمرت وبارك وليفني وغيرهم- كما قال.

وعبر بحر عن ترحيبه بأي وفد أمريكي يناصر القضية الفلسطينية ويدعم حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكداً على احترامه وتقديره للشعب الأمريكي وكافة المنظمات الأمريكية والحزبية والشعبية التي ترفض منطق نشر الحروب والدمار "الذي تتبعه الإدارة الأمريكية ضد شعوب العالم وخاصة العربية والإسلامية".