الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يبحث مع الوزير البواطنة مواجهة سياسات الاحتلال تجاه الحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 10/01/2008 ( آخر تحديث: 10/01/2008 الساعة: 16:37 )
الخليل - معا - التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه اليوم وزير الشؤون الدينية جمال بواطنة والوفد المرافق له من الوزراة ومن مديرية اوقاف الخليل لبحث و دراسة التعديات التي تقوم بها سلطات الاحتلال تجاه المسجد الابراهيمي الشريف وتقيد حرية عبادة المسلمين فيه والاعتداء على حرمة المسجد ومحاولة تغير معالمه الاسلامية والاوامر العسكرية التي تقضي بمنع رفع اذان المغرب فيه والسبل الكفيلة لمواجهة مخططات الاحتلال الرامية لتهويد المسجد .

واكد العسيلي خلال اللقاء ان بلدية الخليل تتابع التطورات في المسجد الابراهيمي و تعمل على رفع كل التجاوزات للجهات المختصة في السلطة الفلسطينة و الى الحكومة و الرئاسة الفلسطينة كما انها تتابع عمل موظفي المسجد الابراهيمي و احتياجاتهم و تقدم الدعم لهم بما يكفل استمرارهم في خدمة المسجد الابراهيمي على الشكل الامثل .

واضاف العسيلي ان التنسيق مع وزارة الاوقاف بشان المسجد يسير بشكل سلس وفعال وهناك اتصالات شبه يومية للاطلاع على اوضاع المسجد الابراهيمي ومراقبة الاجراءات الاحتلالية ومتابعة الاوامر العسكرية لمواجهتها ورفعها للجهات المختصة .

ودعا العسيلي الوزير الضيف لزيادة التفاعل والتعاون المشترك و تطوير العلاقات بين وزارة الاوقاف و بلدية الخليل لضمان استمرارية العمل لحماية المسجد الابراهيمي و حث المواطنين على زيارته و الصلاة فيها .

من جانبه حذر الوزير البواطنة من المخططات الإسرائيلية المستمرة للاستيلاء على المسجد الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل وناشد المسلمين الوقوف بحزم اتجاه المخططات الإسرائيلية والتصدي لها .

وأضاف " إن الاحتلال يحاول من خلال اجراءاته تهويد المسجد الابرهيمي مشيرا إلى القيود الإسرائيلية المشددة على دخول المصلين ومنع رفع الآذان بهدف تحويل المسجد في النهاية إلى كنيس يهودي ومنع المسلمين من أداء صلاتهم فيه.".

وطالب المواطنين بالعمل على احياء المسجد الابراهيمي و البلدة القديمة في مدينة الخليل وعدم هجرها و حث المؤسسات في المحافظة و الوطن على تجسيد العمل المشترك في حماية المسجد الابراهمي و المقدسات الاسلامية و ثمن دور مؤسسات الخليل بالمشاركة مع الحكومة الفلسطينية في خطط احياء البلدة القديمة و المسجد الابراهيمي .

وفي نهاية اللقاء وبعد اتفاق الطرفان على تفعيل وزيادة التعاون المشترك و التواصل بما يخدم مصلحة المواطنين و يحمي المقدسات من اعتداءات و مخططات الاحتلال قام الوزير برفقة العسيلي بالاطلاع على اقسام البلدية و قسم خدمات الجمهور الذي تم افتتاحه حديثا لتسريع معاملات المواطنين و الاختصار من وقتهم و تسهيل الاجراءات الادارية و الفنية عليهم .