الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كليتا الحقوق والإدارة العامة ببيرزيت تكرم عددا من طلبتها

نشر بتاريخ: 03/06/2017 ( آخر تحديث: 03/06/2017 الساعة: 14:30 )
كليتا الحقوق والإدارة العامة ببيرزيت تكرم عددا من طلبتها
رام الله- معا- عقدت كلية الحقوق والإدارة العامة في جامعة بيرزيت لقاء لتكريم الطلبة المشاركين في المحاكم الصورية والمسابقات العربية والدولية خلال العام الدراسي الحالي.
وتميزت الكلية هذا العام بمشاركتها النوعية في مجموعة من المحاكم الصورية والمسابقات التي تقام على مستوى العالم العربي والدولي، وقد احرزت الكلية نتائج ممتازة في جميع هذه المسابقات.
وأعرب عميد الكلية د. ياسر العموري عن فخر الكلية بطلبتها واساتذتها والإداريين الذين يعملون معاً على اعلاء اسم الجامعة في المحافل العربية والدولية، مشيرا الى أن كلية الحقوق والإدارة العامة بدوائرها الثلاث (القانون والإدارة العامة والعلوم السياسية) أصبحت منافسا حقيقيا للجامعات العربية والأجنبية والدليل على ذلك النتائج الإيجابية التي أحرزها الطلبة ومدربيهم في المسابقات التي شاركوا بها.

المسابقات التي شاركت بها الكلية:
المحكمة الصورية الجنائية الدولية المنعقدة في لاهاي: حصل الفريق المشارك على جائزة أفضل مرافعة كتابية عن الدفاع وتأهل للربع النهائي بإشراف المدربة د. هالة الشعيبي ومساعد مدرب ميلينا انصاري. يجدر الذكر بأن الفريق رفض منافسة الفريق الإسرائيلي في الربع نهائي وقام بمقاطعة فريق الإحتلال تماشياً مع مبدأ المقاطعة الأكاديمية التي تحترمها جامعة بيرزيت بطلابها واساتذتها. (الطلبة المشاركين: الياس الحيحي وهيا عمري وفؤاد مسعد ويارا ابوميزر)
مسابقة المحكمة الصورية العربية النسخة الرابعة المنعقدة في الكويت: حصل الفريق فيها على المرتبة الأولى وجائزة أفضل مترافع للطالب حمزة سويد، بإشراف المدرب د. مصطفى عبد الباقي ومساعدي التدريب عمران تميمي ولانا خضر. (الطلبة المشاركين: صابرين عابد وتامر هادية وحمزة سويد وعلا عمر)
البطولة الدولية الرابعة لمناظرات الجامعات باللغة العربية المنعقدة في قطر: حصل الفريق على المرتبة الرابعة، بإشراف د. عبد الرحمن ابراهيم. (الطلبة المشاركين: عمران التميمي وامجد ابولافي وياسمين خميس وداليا حمايل)
المحكمة الصورية "جيسب" للقانون الدولي المنعقدة في فلسطين: حصل الفريق على المركز الثاني وجائزة أفضل مترافع أول جورجيت اجرب وثاني أفضل مترافع زينة عياد وثالث أفضل مترافع ياسمين خميس وخامس أفضل مترافع أمجد أبو لافي. كما حصل الفريق على جاهزة أفضل مرافعة كتابية بإشراف المدرب الاستاذ عطا هندي ومساعدة الاستاذة منال عبد. (الطلبة المشاركين: زينة عياد وياسمين خميس وجورجيت اجرب وامجد ابو لافي وجنى جرادات)
المؤتمر الدولي لمحاكاة جامعة الدول العربية المنعقدة في مصر: حصل فيها الفريق على المرتبة الأولى بإشراف د. لورد حبش. (الطلبة المشاركين: روكسانا سلامة ومي الصغير ومريم أبو لبن)
وحضر اللقاء د. ياسر العموري عميد كلية الحقوق والإدارة العامة، د. جهاد العيسة مساعد عميد كلية الحقوق والإدارة العامة، أ. ميادة البدوي رئيس دائرة الإدارة العامة، د. مصطفى عبدالباقي رئيس دائرة القانون، د. عبدالرحمن ابراهيم رئيس دائرة العلوم السياسية، وبحضور عدد من أساتذة الكلية منهم د. لورد حبش د. محمد القيسي ود. هالة الشعيبي.