الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يبحث التعاون مع لجان العمل الصحي

نشر بتاريخ: 04/06/2017 ( آخر تحديث: 04/06/2017 الساعة: 18:38 )
وزير الصحة يبحث التعاون مع لجان العمل الصحي
رام الله- معا- بحث وزير الصحة د. جواد عواد، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس إدارة العمل الصحي فريد مرة تعزيز التعاون الصحي المشترك وتفعيل البرامج الصحية المشتركة إضافة الى تراخيص المراكز والعيادات الطبية التابعة للجان العمل الصحي.
وجاء ذلك خلال إجتماع عقده الوزير عواد مع وفد لجان العمل الصحي في مكتبه برام الله.
وشدد وزير الصحة على ضرورة إلتزام كافة العيادات والمراكز الطبية بشروط الترخيص، حيث قام الوزير عواد بتكليف وكيل الوزارة د. أسعد الرملاوي ومدير وحدة الإجازة والترخيص عبد الله الأحمد بالإجتماع مع لجان العمل الصحي ورفع التوصيات اللازمة للوزير من أجل دراستها وإعتمادها.
وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة مشروع الصحة المدرسية في محافظة القدس ، حيث أكد الوزير عواد على ضرورة إيجاد حلول داعمة لهذا المشروع الحيوي والهام.
وتناول الاجتماع المسوحات الخاصة ببرنامج الوقاية من سرطان الثدي حيث تم الإتفاق على زيادة التعاون في هذا المجال من خلال تبادل المعلومات، والتي تخدم المريضة من خلال الدراسات والنقاشات والنتائج.
من جانب آخر بحث اللقاء موضوع العنف ضد المرأة وآلية تحويل هذه الحالات للمشافي الحكومية والتعامل معها، حيث تم الإتفاق على عقد اجتماع مع وحدة شؤون المرأة في وزارة الصحة ومناقشة كافة القضايا المتعلقة بالعنف ضد المرأة ورفع التوصيات اللازمة لوزير الصحة.