الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الرياضة السعودي يلتقي رؤساء الاتحاد الأفريقي والمصري

نشر بتاريخ: 05/06/2017 ( آخر تحديث: 05/06/2017 الساعة: 14:12 )
وزير الرياضة السعودي يلتقي رؤساء الاتحاد الأفريقي والمصري
الرياض - معا : التقى يوم امس المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بالسيد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، والمهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم والسيد سعيد بن علي جمعان أمين عام الاتحاد العربي لكرة القدم. في بداية اللقاء رحب عبد العزيز برئيس الاتحاد الأفريقي وأمين عام الاتحاد العربي وأثنى على دور الاتحاد العربي برئاسة سمو الأمير تركي بن خالد ودوره في عودة بطولة الأندية العربية بعد غياب فترة طويلة. وأعرب عبد العزيز عن سعادته باستضافة هذا الحدث الرياضي العربي الكبير على أرض مصر مشيرا إلى أن هذا التجمع هو المكسب الحقيقي للرياضة العربية بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة كونها اللعبة الشعبية الأولي التي يعشقها الكثير من جماهير الكرة العربية.

كما بحث عبدالعزيز مع المهندس هاني أبوريدة، وأمين عام الاتحاد العربي الملاعب التي ستقام عليها مباريات البطولة، وكذلك فنادق الإقامة وتقديم سبل الدعم من أجهزة الدولة المختلفة لإنجاح البطولة.

من جانبه قدم أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي التهنئة للمهندس خالد عبدالعزيز بمناسبة صدور قانون الرياضة الجديد والذي أعتبره خطوة كبيرة علي طريق النهوض بالرياضة المصرية، كما وجه الشكر للحكومة المصرية علي احتضانها للاتحاد الافريقي لكرة القدم، وتقديم كافة الدعم والتسهيلات في سبيل النهوض باللعبة وتطويرها. كما وجّه رئيس الاتحاد الأفريقي الدعوة لوزير الرياضة لحضور الاجتماعات المقرر عقدها بالمملكة المغربية أيام 18 و19 يوليو القادم والتي سيتم خلالها دراسة زيادة أعداد الفرق الإفريقية المشاركة في بطولات الأمم من 16 دولة إلى 24 دولة، بالإضافة إلى بحث مشاكل البث التليفزيوني لمباريات البطولات الإفريقية.
وفي المقابل وجه السيد جمعان الشكر للحكومة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة التي يرأسها المهندس خالد عبد العزيز الذي قدم كل الدعم من خلال أجهزة الدولة المختلفة وتجهيز الملاعب التي سوف تستضيف البطولة. حضر اللقاء مبارك بن علي الضيفان من الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم، ومحمد كساب مدير عام العلاقات العامة والإعلام.