الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يطلع السفراء العرب في صورة الاوضاع والتطورات

نشر بتاريخ: 06/06/2017 ( آخر تحديث: 06/06/2017 الساعة: 12:34 )

تونس -معا - إلتقى وزير الخارجية د. رياض المالكي، في إطار زيارته الرسمية الى الجمهورية التونسية، بالسفراء العرب المعتمدين لدى تونس. أطلع المالكي السفراء العرب في صورة الأوضاع في الاراضي الفلسطينية، وتوجهات القيادة الفلسطينية في المرحلة المقبلة على الصعيد الدولي، وعلى صعيد إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية كونها القضية الأكثر عدالة على وجه المعمورة.

واستعرض المالكي الجهود التي تبذلها الادارة الامريكية لإعادة إحياء عملية السلام، والمحاولات الإسرائيلية للتنصل من استحقاقات العملية السلمية. تحدث المالكي بإسهاب عن ممارسات الاحتلال الاسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني ومؤسساته ومقدساته، والى إمعان سلطات الاحتلال ومستوطنيه، في زيادة النشاط الاستيطاني غير الشرعي في أراضي دولة فلسطين، والعمل على تهويد مدينة القدس ومواصلة احكام سلطات الاحتلال حصارها على قطاع غزة.

وتطرق المالكي الى ضرورة وضع خطة عمل عربية للتحرك نحو أفريقيا خاصةً في ظل ما تسعى اليه اسرائيل من محاولات للتغلغل إلى أفريقيا تحت عنوان تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في القارة، والى ضرورة التحرك لقطع الطريق على اسرائيل في مساعيها لاستغلال إحتياجات الدول الافريقية.