الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني ونائب رئيس العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني يلتقيان

نشر بتاريخ: 06/06/2017 ( آخر تحديث: 06/06/2017 الساعة: 14:54 )
رام الله- معا- استعرض الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني، اليوم الثلاثاء، في العاصمة بكين، بلقاء مع نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني لي جون، الأوضاع السياسية والعلاقات الثنائية الحزبية والفلسطينية وسبل تطويرها بالمستقبل.
ووضع د. مجدلاني لي جون في صورة التطورات في المنطقة العربية وإعادة تشكيل التحالفات فيها، كما تطرق الى الوضع الفلسطيني وإجراءات الاحتلال المستمرة ضد ابناء شعبنا، وارتكابها ارهاب دولة منظم ضد شعب اعزل وقتل المدنيين.
وقال د. مجدلاني ندعو الصين بقوة تأثيرها الى بذل الجهود من أجل استنهاض العملية السياسية، مشيرا أن ما يتحدث عنه الاحتلال من تسهيلات اقتصادية هي مجرد خداع للرأي العام العالمي وتهرب من استحقاقات المرحلة.
كما بحث اللقاء تطوير العلاقات بين جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والحزب الشيوعي الصيني، والاستفادة من تجربة الحزب وبناء الكادر وتطوير القدرات.
من جانبه رحب جون باللقاء وأهميته، مشيرا نتفق فيما تطرحونه من افكار سواء على صعيد القضية الفلسطينية أو صعيد تطوير العلاقات الحزبية.
مجددا دعم الصين للشعب والقضية الفلسطينية، وضرورة اقامة الدولة الفلسطينية، كما قدم صورة للوضع وما تقوم به الصين من دعم للشعب الفلسطيني.
وفي ختام اللقاء قام الطرفان بتبادل الهدايا التذكارية، مؤكدين على استمرار المشاورات، والعلاقات الثنائية بين الجبهة والحزب.